IMLebanon

الـCNN تنشر تسجيلا لترامب: روسيا بلد عظيم!

 

نشرت شبكة “سي إن إن” تسجيل فيديو يظهر فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو يتناول العشاء مع اشخاص في قلب الجدل المتزايد حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاميركية في العام 2016.

وقالت الشبكة ان التسجيل تم في 15 حزيران 2013 عشية مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، ويلقي اضواء جديدة على العلاقة القوية التي تربط بين ترامب وبين اسرة اغالاروف المتحدرة من أذربيجان.

وفي التسجيل، يبدو ترامب وهو يتحدث بحماسة الى الملياردير اراس اغالاروف ونجله المغني امين وروب غولدستون المروج لامين.

ويبدو ترامب في التسجيل وهو يثني على أسرة اغالاروف قائلا انهم “اكثر الناس نفوذا في كل انحاء روسيا، كما أعرب عن الامل في ان تساهم مسابقة ملكة جمال الكون التي نقلها الى روسيا ذلك العام في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويقول ترامب في التسجيل “انه بلد عظيم فعلا. ويتمتع بنفوذ كبير. لكن علاقتنا معه ليس بالعظيمة وأقول ان هذا يمكن ان يساعد العلاقات فعلا”.

وكان دونالد ترامب الابن النجل الاكبر للرئيس الأميركي نشر الثلاثاء سلسلة مراسلات الكترونية مع غولدستون رحب فيها بشدة بامكان حصوله من هذا الاخير على “معلومات حساسة جدا وعلى مستوى رفيع” تندرج في اطار “دعم الحكومة الروسية لترامب” ويمكن ان تسبب احراجا للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.