IMLebanon

هجوم على فندق الغردقة… المهاجم “مش عايز مصريين”

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن شابا هاجم مجموعة من السائحات بسكين أثناء تواجدهن على شاطىء أحد الفنادق بمدينة الغردقة السياحية بعد ظهر  الجمعة 14 تموز.

ولاحقًا قال مسؤول أمني مصري: “السائحتان اللتان قتلتا في هجوم الغردقة ألمانيتان وإصابة اثنتين من التشيك”

وكانت وسائل إعلام مصرية قالت إن الاعتداء أسفر عن وفاة سائحتين يحملن الجنسية الاوكرانية وإصابة 4 أخريات بجراح، مشيرة إلى أنه تم ضبط المنفذ.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مسؤول في وزارة الداخلية المصرية قوله إن الأجهزة الأمنية ضبطت أحد الأشخاص بعدما قام بالاعتداء على عدد من السياح باستخدام سلاح أبيض “سكين تم ضبطه” أثناء تواجدهم على الشاطىء.

وأضافت أن السائحات المصابات تم نقلهن للمستشفى لتلقى العلاج.

وأشارت إلى أن التحريات المبدئية تفيد بأن المهاجم تسلل لشاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من خلال شاطئ عام مجاور، حيث تمكن من الوصول لمكان تنفيذ الاعتداء.

المهاجم

هذا وقال أحد نزلاء فندق الغردقة، ان المهاجم خاطبه على الشاطئ قائلاً: “ابعد عنى مش عايز مصريين.. مش إنتو المطلوبين”.، أثناء محاولته الهرب عقب طعنه سائحة أسفل رقبتها.

وأضاف الشاهد الذي طلب عدم نشر اسمه، أن المهاجم شاب في منتصف العشرينات يبلغ طوله نحو 180 سم، ويرتدى بنطلون جينز أزرق و”تيشيرت” أسود، وأنه أجرى اتصالاً بهاتفه المحمول قال فيه لمن يحدثه: “أنا هنط في المية.. تعالوا خدونى من البحر”، وبدأ السباحة في الماء لكن أفراد شرطة استقلوا “لانشًا” تابعاً للفندق وطاردوه إلى أن تمكنوا من القبض عليه.

وأوضح أن المهاجم وصل إلى الفندق عبر شاطئ منشأة سياحية مجاورة.

وأكد الشاهد أنه رأى رجال الإسعاف ينقلون 3 مصابين على الأقل من السائحين، فيما كثف رجال الشرطة من تواجدهم داخل الفندق وعلى الشاطئ، وبدأ عدد من النزلاء في إلغاء حجوزاتهم والمغادرة وسط أجواء من القلق.