IMLebanon

“أصدقاء الجامعة اللبنانية” ردت على حمادة: أي خلل يؤدي لانهيار الجامعة

ردت جمعية “أصدقاء الجامعة اللبنانية” على كلام وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، الذي ادلى به خلال نشرة الأخبار المسائية عبر محطة الـ”LBCI” في تاريخ 13-7-2017.

وقالت في بيان: “فوجئنا بتصريح حمادة، تعليقا على المؤتمر الصحافي الذي عقدته جمعية “أصدقاء الجامعة اللبنانية” أمس، حول أوضاع الجامعة اللبنانية”، موضحةً ان المشكلة ليست ديموغرافية كما طرح الوزير بل تكمن بالصلاحيات المعطاة لرئيس الجامعة في ابرام عقود المدربين والأساتذة المتعاقدين وتوزيع الموازنة على الكليات والفروع وغيرها، ولا نعتقد ان العدد هو المشكلة بل قضية التوازن والميثاقية، هي على المحك، وأشارت الى هناك كليات ومراكز ممنوعة على طائفة معينة وكأنها أصبحت ملكا لطائفة أخرى.

واضاف: “بخصوص المناصفة التي تحدث عنها الوزير في تعيين العمداء والمدراء، فعدد العمداء هو مناصفة كما قال الوزير غير أن عدد المدراء هو 49 يتوزعون كالآتي: 19 مسيحيا و30 مسلما.ان دعوة الوزير للحوار والتهدئة هي مطلبنا الأساسي وبالحاح، وما نأسف له هو اننا حتى الآن لم نجد من يحاورنا ولا من يتحقق من النقاط التي اوردناها”.

وتابع: “مطلبنا واضح الجامعة اللبنانية للجميع ليختار الرئيس من يشاء، ليطبق القوانين، شرطنا الكفاءة، والمناصفة لأن أي خلل في التركيبة يؤدي الى انهيار الجامعة وكم الجامعة بحاجة اليوم أكثر من أي يوم مضى لدعم الجميع”.