خاص IMLebanon: ورشة كبيرة في كازينو لبنان فهل يستجيب المسؤولون؟!

في معلومات خاصة لموقع IMLebanon أن رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان رولان خوري أعد العدة لإطلاق عدد كبير من المشاريع الخاصة بالكازينو، والتي إن قُدّر لها أن تبصر النور فستنقل الكازينو إلى عصر جديد بالكامل.

خوري الذي نجح حتى اليوم في إبعاد السياسة عن الكازينو، رغم انتمائه السياسي الصريح لـ”التيار الوطني الحر”، يحضر خطة شاملة لتطوير الكازينو ترتكز على نفض المسرح بشكل كامل وحديث ليتسع لـ1200 شخص، إضافة إلى افتتاح عدد من المطاعم المنوعة للاستفادة من الـterrace الرائعة للكازينو، وذلك عبر الاستفادة من مساهمة المطاعم ومن دون تكبيد الكازينو أي أعباء.

والأهم في خطة خوري افتتاح صالة للألعاب خاصة بكبار اللاعبين يكون لها مدخلها الخاص وتسهيلاتها وتقديماتها المميزة، في حين يسعى رئيس مجلس الإدارة إلى أن يجعل كل زوار الكازينو يمرون إلزاميا بصالة الألعاب العادية أينما توجهوا داخل الكازينو، وذلك تماما كما يحصل في لاس فيغاس أو غيرها من الأماكن لتشجيع الزوار على اللعب ولو بمبالغ صغيرة جدا بهدف التسلية.

وتبقى العقبة الأساسية بالنسبة إلى رولان خوري هو ما إذا كانت الحكومة ستسهّل عمليات التمويل، والتي يخطط لتأمينها عبر المصارف بشكل أساسي كرعاة، والأهم هل ستتحمل الحكومة مسؤولياتها لتمديد العقد الحصري لكازينو لبنان لإدارة ألعاب الميسر، والذي ينتهي بعد 9 سنوات؟ وهل ستقدم على منع المحلات المخالفة لهذا العقد الحصري والتي تنتشر في عدد من المناطق من دون حتى أن تدفع الرسوم المالية المفروضة على الكازينو؟

وبحسب المعلومات التي توافرت لـ  IMLebanonفإنه من المنتظر ان يعقد رئيس مجلس الادارة رولان خوري مؤتمرًا صحافيًا خلال اسبوعين للاعلان عن خطة النهوض بالكازينو.

الثابت أن مجلس الإدارة الجديد في الكازينو برئاسة رولان خوري يثبت يوما بعد يوم أنه على قدر المسؤولية ويعمل بشفافية افتقدناها منذ زمن.

Comments