IMLebanon

الجميل يحذر: الضرائب ستطال السلة الشرائية بمجملها

 

أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أن “الضرائب الـ 15 التي تطال المواطن عادت الى جدول اعمال الجلسة التشريعية، التي ستتم غداً، قائلا: “نمنا على حرير، وفوجئنا بإعادة ادراج هذه الضرائب على جدول الاعمال، التي سيكون لها تأثير مباشر على غلاء المعيشة”.

الجميل، خلال مؤتمر صحفي، قال: “هذه الضرائب ستطال جميع اللبنانيين، والكلام عن انها لن تطال الفقراء عار من الصحة، بل ستطال كل الطبقات الاجتماعية”، مضيفا: “كل الكلام عن ان المواطنين لن يتأثروا بموضوع الضرائب غير صحيح وهذه الضرائب ستطال السلة الشرائية بمجملها”.

وجدد تأكيده على انه “مع اقرار السلسلة، ونحن نعترض ولكن مع اعطاء حلول، مشددا على “ضرورة تمويل السلسلة من ارباح المصارف، مع اهمية وقف الصفقات والهدر وضبط الجمارك في المرفأ والمساعدات والهبات الى الجمعيات التي تصرف في اطار التنفيعات والتهرب من الضريبة ودفع الـTVA  والميكانيك، واذا تم ضبط 20% من مجموع هذه المصادر يتم تمويل السلسلة”.

وتابع: “لا نعلم السياسيون ماذا يطبخون فهم ملوك الطبخ، ونأمل ان لا يكونوا يطبخون طعاماً يسمم الشعب اللبناني”، مضيفا: “نحن غير مصيفين بل واعيين” .

وتمنى الجميل الرجوع عن هذه الضرائب والقيام باصلاحات حقيقية واعادة لبنان على سكة النمو الاقتصادي، مشيرا الى ان “الذهاب باتجاه افقار الناس جريمة لا تغتفر، واعتبر أن “جلسة الغد ستكون مهمة جداً، سنتابع مجرياتها”، آملا ان “يكون ما هو موضوع على جدول الاعمال من ضرائب قد تم وضعه عن طريق الخطأ وان يتم التراجع عنه”.

وختم: “كل سنة يتم تخريج 15000 طالب من الجامعات مصيرهم البطالة والهجرة والسلسلة حق، ويجب اقرارها بمعزل عن مصادر تمويلها ويجب ضبط الانفاق والفساد والهدر”.