IMLebanon

نداء من سامي الجميل الى رئيس الجمهورية

 

 

وصف رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل الضرائب التي اقرت أمس في الجلسة التشريعية بـ”الجريمة التي ترتكب بحق الشعب والاقتصاد”.

الجميل، وفي مؤتمر صحافي، اعتبر ان “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لديه القدرة على وقف هذه الضرائب، مطالبًا اياه رد قانون الضرائب المقر الى المجلس النيابي لاعادة درسه انطلاقًا من المادة 57 من الدستور.

وقال: “سمعنا من الرئيس تصاريح يقول فيها انه كان يفضل ان تقر الموازنة قبل السلسلة، وانه يفضّل ان تقر الايرادات مسبقا”، مضيفا: “تصاريح عون بمحلها وهي اساسية في هذه المناقشة، وانطلاقا من هنا نناشده ، وبذلك ينقذ الاقتصاد اللبناني والطبقة الوسطى والفقيرة”.

وأكد الجميل أن الضرائب التي أقرّت حسب دراسات الجامعة اللبنانية تفيد ان القدرة الشرائية للمواطن ستنخفض بين 10 و20% اذا اعتمدت الضرائب، مشيرا الى أن “اكثر من مئة الف لبناني تحت سينزلون تحت خط الفقر بسبب الضرائب والـTVA”.

وأضاف: “اسعار الشقق سترتفع وشبابنا سيعاني، وانطلاقا من هنا، سمعنا من الاب بطرس عازار ان القسط المدرسي سيرتفع بنسبة 27%”، لافتا الى أن “هناك خوفا كبيرا على المواطن من جراء ما حصل أمس في الجلسة التشريعية”.

هذا وأعرب الجميل عن خوفه من ان يكون هدف الضرائب تعبئة الخزينة من اجل الحملة الانتخابية للسلطة لذلك، مطالبا بوقف هذه الجريمة.