IMLebanon

الـCIA سمعت مضمون اتصال السفير الروسي برؤسائه!

 

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين أن وكالات المخابرات الأميركية سمعت سفير روسيا السابق في واشنطن سيرغي كيسلياك، يناقش أمورا تتعلق بالحملة الانتخابية الأميركية مع جيف سيشنز مستشار كبير للمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب في عام 2016.

وقال مسؤول سابق إن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن سيشنز وكيسلياك أجريا مناقشات “جوهرية” بشأن مسائل منها مواقف ترامب من القضايا المتعلقة بروسيا وآفاق العلاقات الأميركية الروسية في حال فوز ترامب بالرئاسة.

وأكد مسؤول أميركي الروايات المتعلقة بالتقاط وكالات المخابرات الأميركية حوارين بين كيسلياك مع سيشنز، مضيفا: “أنه لم يكن هناك أي شيء غير ملائم بشأن مناقشة سيشنز أمورا خاصة بالسياسة أو حتى أسلوب تفكير ترامب بشأنها مع دبلوماسي أجنبي”.

وقال مسؤول آخر مطلع على هذه المحادثات، إن “السؤال هو ما إذا كان قد تجاوز وناقش معلومات سرية أو تحدث عن صفقات مثل رفع العقوبات إذا كان الروس مهتمين بالاستثمار في الولايات المتحدة أو كانوا يعرفون شيئا سيئا عن الوزيرة (هيلاري) كلينتون”.

ولم يكشف سيشنز في البداية عن اتصالاته مع كيسلياك، لكنه قال بعد ذلك إن الاجتماعات لم تتطرق إلى حملة ترامب، مضيفا أنه لم يلتق مع كيسلياك إلا بوصفه عضوا في مجلس الشيوخ.