IMLebanon

عون للمتفوقين بالامتحانات الرسمية: كونوا النخبة القادرة على تسلّم مقاليد الوطن

 

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المتفوّقين في الامتحانات الرسمية، الى “عدم الاكتفاء بما حصلوه، بل الى اعتباره منطلقا للمراحل الاخرى، لا سيما في الجامعات وفي تحصيل الثقافة، وهو الطريق الذي لا ينتهي”، داعيا اياهم الى “اكمال مسيرتكم فتكونوا نخبة المجتمع القادرة على تسلم مقاليد الوطن في المستقبل”، مؤكدا ان “العلم والثقافة يكملان بعضهما بعضا”، مشددا على “ضرورة ان يستفيد الطلاب من تجارب اسلافهم ويضيفوا عليها تجاربهم”.

عون، وخلال تكريمه قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، الطلاب المتفوقين في الامتحانات الرسمية اللبنانية الذين حازوا على المراتب الاولى والثانية والثالثة في الشهادتين المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الاربعة، اعتبر ان “التميز الذي حققه المتفوقون هو نتاج ثلاث فئات من الشعب اللبناني الطلاب انفسهم، اساتذتهم، واهلهم الذين يعود لهم الفضل الاول في تربيتهم، لان التربية تبدأ في المنزل وتستكمل في المدرسة ومن ثم في المجتمع”.

وتوجه رئيس الجمهورية الى الطلاب بالقول: “انكم النخبة وستكونون النموذج للشعب اللبناني في المستقبل، فكما مررنا في المدارس وجهدنا لتحصيل شهاداتنا كذلك ستفعلون وتبقى المدرسة الاهم هي مدرسة الحياة والثقافة المستمرة. ان الجامعات تفتح لكم ابواب العلم الا انكم انتم من ستدخلون هذه الابواب بكل ما ستدرسونه وتحصلونه فتستفيدوا من تجارب اسلافكم وتضيفوا عليها تجاربكم”.