IMLebanon

مئات الدراجين يجوبون الشوارع في جونية من أجل البيئة

 

بمشاركة أكثر من 450 دراجاً من جونية ومناطق أخرى، وفي جو عائلي سادته الفرحة والبسمة التي علت وجوه الحاضرين، أطلقت جمعية “جونية مدينتي”، برعاية بلدية المدينة وشركة “Beirut by Bike” وجمعية “Bike  لبنان”، باكورة نشاطاتها، وهي جولة بالدراجات الهوائية نظمتها صباح الأحد 23 تموز الجاري في شوارع المدينة، حيث سار الدراجون بمواكبة عناصر شرطة البلدية ومسعفي الصليب الأحمر اللبناني.

واستقبل ناشطو الجمعية المشاركين في الجولة منذ ساعات الصباح الأولى وأرشدوهم إلى أماكن تسلّم دراجاتهم وتسجيل أسمائهم، فيما تولّت فرقة موسيقية ترفيهية إشاعة أجواء الفرح والحماسة بين الحاضرين أمام مبنى بلدية جونية، لاسيما الأطفال الذين لعبوا ورقصوا مع شخصيات محببة إلى قلوبهم.

وكانت كلمات للمجلس البلدي وجمعية جونية مدينتي و”Beirut by Bike” قبل إعطاء إشارة الإنطلاق، شددت على أهمية تعزيز ثقافة إستخدام الدراجات الهوائية في حياة اللبنانيين، لما في ذلك من فوائد صحية وبيئية جمة. كما أن من شأن تعميم هذه التجربة تخفيف زحمة السير، لاسيما داخل المدن النابضة بالحياة كجونية.

كذلك لم تنسَ “جونية مدينتي” تأمين محطات إستراحة وشرب مياه مجانية على طول المسار، لمساعدة الدراجين على مقاومة حرّ الصيف والإستمتاع برياضتهم.

يُذكر أن شركة “Beirut by Bike” تعمل مع المجلس البلدي وجمعية “جونية مدينتي” على إدخال نظام النقل بواسطة الدراجات الهوائية (Bike Sharing System) إلى المدينة.

كما تسعى “جونية مدينتي” بالتعاون مع المجلس البلدي والمهندسين المختصين، إلى تحديد مسارات خاصة لسير الدراجات الهوائية (Bike Lane) في شوارع المدينة.