IMLebanon

وهبي: “حزب الله” يشكل حالة مرتبطة بالأصولية

 

تمنى عضو كتلة “المستقبل” النائب أمين وهبي، على الجيش اللبناني حماية منطقة عرسال التي يشرف عليها وأن تبقى في حضن الشرعية اللبنانية”.

وهبي، وفي حديث الى اذاعة “الشرق”، رأى “ان حزب الله يسعى في هذه المعركة إلى تحقيق نقاط لمصلحته”، وقال: “بالنسبة لنا كلبنانيين، لا سلاح “حزب الله” ولا النصرة يطمئننا، وما يطمئننا هو سلامة المواطنين اللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية في كنف الشرعية”.

واضاف: “الناس تتعاطى مع الأمور بحذر وترقب، وكان هناك خوف على بلدة عرسال لكن تم تحييدها”، مشيرا الى “ان كل القوى المنغمسة في الواقع السوري تحاول أن تجمع المزيد من الأوراق في يدها تحضيرا لمراحل لاحقة، وبالتالي هذه المعركة هي تفصيل من تفاصيل الواقع السوري”.

وبشأن محاربة “حزب الله” لجبهة النصرة وليس داعش، قال وهبي: “هي تفاصيل ميدانية لها علاقة بالواقع السوري. أنا لا أفرّق كثيرا بين داعش والنصرة، كما أن “حزب الله” يشكل حالة مرتبطة بالأصولية وبالتعصب وبمشروع مذهبي تتزعمه إيران”.

ورأى ان النظام السوري وحلفاءه، حزب الله وإيران، كانوا بحاجة إلى تجميل الوجه، وهم من خلال الإشتباكات ربما يستطيعون أن يقدموا أوراق إعتمادهم لمنظمات دولية والرأي العام الدولي”.