IMLebanon

بوينغ توقّع عقدا بقيمة مليار دولار مع داسو الفرنسية

 

 

وقعت شركة “بوينغ” الاميركية لصناعة الطيران عقدا بقيمة مليار دولار مع شركة داسو سيستيم الفرنسية للبرمجيات الصناعية بهدف تحديث نظامها الانتاجي، بحسب ما ذكرته وسائل الاعلام الفرنسية الثلاثاء.

وكتبت صحيفة لو فيغارو التي تملكها مجموعة داسو “وقعت بوينغ عقدا مدته 30 عاما بقيمة مليار دولار يتم تجديده كل 10 سنوات”.

وستركز هذه الشراكة على استخدام برامج الكترونية ثلاثية الابعاد “لتصميم منتجات مستقبلية، وتحديث كافة نظام الانتاج ونشر خدمات جديدة”.

ويسمح البرنامج المعلوماتي بتنظيم كافة مراحل الانتاج، من التصميم إلى إدارة المقاولين الفرعيين، ضمن واجهة تفاعل واحدة.

ونقلت لو فيغارو عن برنارد شارل، المدير التنفيذي لداسو سيستيم قوله “من البداية إلى النهاية، ستقوم بوينغ بتشغيل كافة مستويات المقاولة الفرعية وستكون قادرة على ضبط الاتصالات بين أقسامها وشركائها”.

وأضاف أن العقد الذي توّج بعد سنتين من التنافس هو “أهم (عقد) على الاطلاق وقعت عليه داسو سيستيم، التي أصبحت شريك البرمجيات المعلوماتية الاستراتيجي لبوينغ في مجال الطيران المدني بل أيضا في الدفاع والفضاء”.

وأضافت لو فيغارو إن الهدف الرئيسي للشراكة هو تسريع انتقال انظمة الانتاج لدى بوينغ واعطاؤها “ميزة تنافسية في المجال التجاري بتخفيض اوقات التسليم الزائدة”.

وسيستخدم البرنامج المعلوماتي ايضا في “إطلاق طائرات جديدة وأقمار اصطناعية وصواريخ ومنظومات دفاعية” ينتجها العملاق الاميركي ولرقمنة البيانات الصادرة منذ تسعينيات القرن الماضي لانشاء مكتبة مراجع مكثفة.