IMLebanon

فنيش: الانجاز الذي تحقق في الجرود هو لمصلحة كل اللبنانيين

 

أكد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش “أن الانجاز الذي تحقق في جرود عرسال هو لمصلحة كل اللبنانيين، ومن يتحدث على أنه ليس هناك إجماع على ما تقوم به المقاومة في جرود عرسال، فإننا نسأله هل هناك إجماع على بقاء احتلال أجزاء من أرضنا من قبل هذه الجماعات، وهل هناك قبول بانتهاك سيادتنا، وهل هناك اطمئنان للبنانيين بوجود هذه الجماعات في جرود عرسال”.

فنيش، وخلال احتفال تأبيني في بلدة يارين، اعتبر “أن الأصوات التي تسمع في هذه الأيام لتعكير صفوة المشهد الوطني الرائع من التضامن بين اللبنانيين، هي أصوات نشاز لا تعبر عن ضمير وقناعة اللبنانيين”. واضاف: “كنا نتمنى لهذه الأصوات إذا لم تكن تتفق معنا في الموقف السياسي، أن تصمت على الأقل في هذه المرحلة، وألا تضع نفسها في خانة المتضرر من هزيمة هذه الجماعات أو في دائرة المهزومين، لأننا لا نريد لهم أن يكونوا كذلك”.

اما على مستوى الداخل اللبناني فأكد فنيش اننا قد بدأنا مرحلة سياسية جديدة بعد أن رحلنا الخلافات على قاعدة أن هناك خلافات في الرؤية، ونحن نتفهم دوافع وعلاقات وحسابات بعض القوى، ولكن هذه الخلافات لا ينبغي أن تكون عقبة أمام تعاوننا من أجل تسيير وإدارة شؤون وطننا لكي تقوم الحكومة بدورها في مواجهة ما يعترض اللبنانيين من مشكلات”.

كما شدد على ضرورة ان نستمر في هذه المنهجية في التعاون دون أن نصغي لبعض الأصوات التي لن تؤثر على هذه الروحية والتفاهم في التعاطي مع القضايا الداخلية”، متمنيا “أن نكمل معا كقوى سياسية إنجاز الموازنة ومواجهة ومعالجة ما يشكو منه المواطن اللبناني، إن على صعيد تدني الخدمات أو على صعيد إيجاد فرص العمل أو تلبية حاجات المناطق من الإنماء المتوازن”.

وختم:”نحن في هذا المجال، كنا وسنبقى نمد اليد إلى كل من يريد التعاون لما فيه خدمة مجتمعنا وأهلنا ووطننا”.