IMLebanon

الحريري: هدفنا تقوية المؤسسات الامنية لكي تبسط سيطرتها على كامل الاراضي اللبنانية

أكد الرئيس سعد الحريري ان لبنان يعيش الان وسط منطقة تشهد الكثير من الفوضى وقد تمكنا من الحفاظ على الاستقرار فيه من خلال ارساء التوافق بين كافة الافرقاء السياسين ووضعنا مصلحة لبنان اولا وحرصنا على ان يسري هذا التوافق على كل اوجه الحكم.

الحريري قال خلال حفل استقبال اقيم على شرفه والوفد المرافق، في مبنى السفارة اللبنانية في واشنطن، “من المهم لنا المجيئ الى واشنطن ولقاء المسؤولين فيها لشرح اهمية لبنان في المنطقة وما نقوم به لارساء الاستقرار فيه”.

واضاف: “هدفنا الاول هو تقوية المؤسسات والجيش اللبناني والقوى الامنية لكي تبسط سيطرتها على كامل الاراضي اللبنانية وهذا ما هو من المفروض ان يحصل وسيحصل باذن الله، وانا اؤكد ان الرئيس ميشال عون مصر على هذا الموضوع اكثر من اي شخص اخر”.

وتابع: “ان الايام التي مرت كانت صعبة بالمفهوم السياسي ولكن الاهم هو اننا توافقنا منذ ان شكلنا هذه الحكومة على ان نكمل المسيرة لمصلحة البلد. قد تحصل خلافات واراء متباينة حيال ما يحصل في البلد عند جميع الافرقاء السياسيين لكم الاهم هو ان يستطيع البلد من ان يحمي نفسه وان يتمكن الجيش اللبناني من القيام بواجباته لحماية اللبنانيين والمخيمات والحدود اللبنانية. اتكالنا على الله وعلى حكمة كل الفرقاء السياسيين لكي لا ندخل البلد في متاهات سياسية وانا متاكد من ان هذا الامر لن يحصل”.

واردف قائلاً: “لقد تحدثنا خلال هذه الزيارة بكل وضوح عن مصلحة لبنان التي هي، الحفاظ على الاستقرار  وتقوية الجيش اللبناني وتنمية الاقتصاد وكيفية التوافق على مساعدة اللاجئين السوريين ولكن الاهم هو مساعدة الاقتصاد الوطني اللبناني لانه في نهاية المطاف اذا لم ينهض الاقتصاد سيكون هناك مشكل في البلد”.

وتابع: “تحدثنا في كل الامور وسنكمل اجتماعاتنا وقد اتينا الى هنا برفقة الوزير جبران باسيل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة والكثير من المستشارين واود ان اشكر ايمانكم بوطنكم لبنان، هذا البلد الذي عانى الكثير ولكننا اليوم نشهد حالا من الاستقرار وهذا الاستقرار سيكمل بجهودكم وجهودنا جميعا وخاصة بجهود فخامة الرئيس”.

وكان الرئيس الحريري قد استقبل في مقر اقامته في فندق الفور سيزنز وفدا من اعضاء تيار المستقبل في واشنطن وعدد من الولايات الاميركية، وفي مستهل اللقاء القى مسؤول التيار في واشنطن احمد البزري كلمة ترحيبية ثم تحدث الرئيس الحريري فشدد على اهمية الاستقرار الذي ينعم به لبنان في منطقة تسودها الحروب والفوضى خاصة وان اللبنانيين عاشوا مثل هذه الحالة من قبل .

وقال ان القتل والاقتتال ليس ما يريده الشباب لبلدهم بل ما يريدونه هو فرص العمل والاستقرار والامان وان تقوم الحكومة بواجباتها وتؤمن الكهرباء والمياه والتعليم والتامين الصحي وغيره.طريقنا طويل والتحديات كبيرة ولكننا الان نضع نصب اعيننا وضع خطة اقتصادية للنهوض بالبلد والبنى التحتية سنعرضها على البنك الدولي والجهات الواهبة وكل الدول الصديقة .