IMLebanon

محفوض ردا على الموسوي: نختلف معكم ولا نؤيد سلاحكم

وصف رئيس “حركة التغيير” ايلي محفوض كلام عضو “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي “بغير المقبول” وقال في تصريح:”يذكرنا بزمن الاحتلال السوري للبنان، حيث كانت أجهزة الإستخبارات تتهم المعارضة اللبنانية وكل من كان يقاوم سلطة الاحتلال وأدواته بالعمالة لإسرائيل”، مشيرا الى ان “هذا زمن ولى وما يجري في جرود عرسال هو بين مجموعات مسلحة، كل منها يلعب الدور المطلوب منه”.

وإذ شدد على خيار الدولة والمؤسسات، أشار “الى أن مكافحة الإرهاب في عرسال أو سواها من الأراضي اللبنانية هي مسؤولية الدولة اللبنانية التي لها وحدها مركزية القرار، ومن يرغب بالمساعدة في هذا المجال ما عليه الا أن يضع ما يملك من إمكانيات بتصرف الدولة، فيكون سندا ومساعدا للجيش اللبناني”.

وردا على كلام الموسوي الذي قال فيه “من يختلف معنا في معركة جرد عرسال يكون حليفا للارهاب”، قال:”نختلف معكم ولا نؤيد سلاحكم، ولن نعترف لكم بأي من نشاطاتكم الأمنية والعسكرية وما لم تنتظموا ضمن منظومة الدولة اللبنانية سيبقى هذا موقفنا”. وتابع:”أما إتهامنا بالإرهاب لأننا نعارض عملكم الأمني والعسكري فهذا كما إتهام الاحتلال السوري لنا بالعمالة لإسرائيل عندما كنا نقاوم هذا الاحتلال”.

وختم:”لبنان كان وسيبقى إسمه الجمهورية اللبنانية ذات سيادة كاملة لا يحميه الا مؤسساته والجيش اللبناني وحده من يحمي الأرض والشعب ويحرس الحدود ويرد الخطر عنا”.