IMLebanon

أكثر من 140 مليون دولار من أميركا للبنان

عمّمت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في بيروت، بياناً صادراً عن وزارة الخارجية الاميركية، أشارت فيه الى أنّها “ستقدم أكثر من 140 مليون دولار على شكل مساعدات إنسانية إضافية للبنان تلبية لحاجات ملحة للاجئين من سوريا والمجتمعات اللبنانية المضيفة، وجاء هذا الإعلان خلال زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري لواشنطن”.

وأوضحت أنّ “هذا التمويل الحديث الذي تم الإعلان عنه، يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية إلى لبنان لأكثر من 1.5 مليار دولار منذ بداية الأزمة السورية عام 2012. وهو يعكس التزام الولايات المتحدة الثابت المساعدة في معالجة الحجم غير المسبوق للمعاناة، والحاجة الإنسانية الملحة في لبنان. ويستضيف لبنان أكثر من 1.5 مليون لاجئ مسجل، يصلون إلى ما يقرب من ربع سكانه، وهذا يدل على كرم الشعب اللبناني وسخائه”.

وأضاف البيان: “من خلال هذا الدعم، سوف تقدم الولايات المتحدة مساعدات غذائية، ومأوى لأكثر الأسر ضعفاً، والرعاية في الحالات الطارئة وبالمستشفيات، وحماية إنسانية، واللقاح للأطفال والتغذية لأكثر من مليون لاجئ ومضيف من اللبنانيين الذين يحتاجون إلى ذلك. وسوف تدعم الولايات المتحدة أيضاً مشاريع البنية التحتية التي تؤمن وصول اللبنانيين واللاجئين إلى مياه صالحة للشرب وخدمات صرف صحي مأمونة”.

وتابع: “سوف تدعم هذه المساعدة الحاجات الانسانية الحرجة التي تناولتها خطة الاستجابة للأزمة في لبنان للعام 2017، والتي بلغت نحو 2.8 مليار دولار. ويدعم التمويل الجديد العمليات التي تقوم بها الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في لبنان. ونشجع المانحين الآخرين على الانضمام إلينا في تقديم مساعدات إنسانية إضافية للمتضرّرين من الأزمة في سوريا، بما في ذلك الوفاء بالتعهدات التي لم يتم تمويلها بعد”.