IMLebanon

كنعان: النيابة نزهة لمن يريد الوجاهة وتعب لمن يبحث عن الإنجاز

 

أكد امين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان أن “العمل البرلماني نزهة لمن لا يريد العمل، وجهد ومثابرة وتعب، لمن يبحث عن الإنجاز”.

كنعان، وخلال لقاء نظمته هيئة الضبية في التيار الوطني الحر في قاعة كنيسة الصعود، لرؤساء بلديات وفاعليات حزبية وشخصيات، قال: “نحن نريد الموازنة لاننا جديون بالاصلاح ونعمل على تحقيق ذلك”.

وأضاف: “دولتنا تعاني من تراكمات، فإما أن نكتفي بتوصيف الداء، او نسعى جديا الى الشفاء، وذلك يكون من خلال الدواء المناسب الذي هو الإصلاح.

هذا واكد كنعان “ان جيشنا بذل ويبذل التضحيات من اجل كرامتنا وسيادتنا واستقرارنا، من عرسال الى الداخل وعلى الحدود، وهو لا يبخل عليه بالعتيد والعتاد والتقديمات الطبية والاستشفائية، او بتقليص اعتماداته في الموازنات، لذلك لم نقبل في لجنة المال بأية حسومات على هذا الصعيد للجيش والأجهزة الأمنية، وعملنا من نقلها من الأبواب الأقل أهمية، الى صالح العسكر”.

وردا على سؤال قال: “اذا كانت الثنائية المسيحية ترد الميثاقية والحقوق فنحن معها، وان كانت الحاجة الى تفاهمات اوسع فنحن لها. فالتفاهم المسيحي هو تفاهم استراتيجي وليس مرحليا وظرفيا، ومسؤولية الحفاظ عليه وديمومته ليست حكرا على القادة والمسؤولين، بل على مجتمعنا احتضانه وحمايته”.