IMLebanon

تعزيزات للجيش و”التلي” محاصر

أكد مصدر عسكري، أن الجيش اللبناني بدأ بتعزيز الجبهات المحيطة بمنطقة القاع ورأس بعلبك إضافة إلى عرسال، مشيرا إلى أن الجيش أنهى وضع خططه لعملية الهجوم تنظيم «داعش» في التلال المحاذية للقاع ورأس بعلبك.

وقال مصدر عسكري، بحسب صحيفة “السياسة” الكويتية، إنه تم إرسال تعزيزات عسكرية إلى جميع الجبهات في عرسال ورأس بعلبك والبقاع باعتبارها جبهة واحدة والمناطق متداخلة فيها.

وذكرت المعلومات أنه لم يتبق أمام مجموعات «حزب الله» سوى ثلاث مرتفعات لتشرف على وادي حميد والملاهي وتنجز بالتالي مهمتها في الجرود، حيث أن المساحة المتبقية أمام «حزب الله» في جرود عرسال تقدر بنحو سبعة كيلومترات مربعة فقط.

وأكدت مصادر «حزب الله»، أن زعيم جبهة «النصرة» في الجرود أبو مالك التلي موجود في وادي حميد وهناك تعهد من قبل سرايا «أهل الشام» بعدم دخوله إلى منطقة الملاهي، في حين سُجّل دخول قافلة مواد غذائية وطبية من الصليب الأحمر الدولي بلدة عرسال باتجاه الجرود برفقة الشيخ مصطفى الحجيري.

وعُلم أن «حزب الله» أعطى مهلة جديدة للمفاوضات مع جبهة «النصرة» لإلقاء السلاح دون الإفصاح عن توقيت انتهائها، في وقت أشارت مصادر الحزب، إلى أن المعركة في الجرود باتت في المربع الأخير.