IMLebanon

المشنوق: تمنيت على عون إعادة طرح ملف سلاح “حزب الله”!

 

تناول وزير الداخلية نهاد المشنوق الخلاف بشأن قيام “حزب الله” بالعملية الأخيرة في جرود عرسال بمواجهة تنظيم “النصرة” الذي هو تنظيم مجرم وتكفيري، فاعتبر أنّ الاتهامات والكلام الكبير في هذا الموضوع لا يأتي بنتيجة، واللبنانيون من حقهم أن يكون لديهم رغبة دائمة أن يتولى الجيش اللبناني الدفاع عنهم في كل مناطق لبنان، وبالتالي من يطالب بالجيش اللبناني، لا يعني انه يشتم الآخرين أو ينال من كرامتهم، ونحن منذ سنوات بدأنا بمناقشة استراتيجية وطنية تحدد سلاح المقاومة، إلا أن النقاش توقف ولم نتوصل لنتيجة، لذا تمنيت على رئيس الجمهورية اذا رأى ذلك مناسبا اعادة طرح هذا الموضوع على الطاولة لوضع الأمور في إطارها الصحيح بدلا من الشتائم.

وانتقد الكلام الذي وجه الى الرئيس فؤاد السنيورة في هذا الإطار، والذي لا يقبله عقل، معتبرا أنها هذه لغة قديمة لا تقدم ولا تؤخر.

كلام المشنوق، جاء بعد زيارته رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، حيث قال: “إن سلاح “حزب الله” موضوع خلافي بين اللبنانيين ولا يتم التعبير عنه إلا بالحوار وليس بالشتائم. هناك قواعد وضعت سواء ما يتعلق بالسلاح او بالخلاف حول دور حزب الله في سوريا وهذا يخضع للنقاش على طاولة الحوار”.

وتمنى من الآن حتى موعد جلسة مجلس الوزراء المقبلة أن يكون وضع رئيس الجمهورية الأطر للقواعد الجديدة – القديمة التي ممكن ان تسهل مزيدا من الاستقرار في البلد.

المشنوق شدد على أنه ليس هناك من لبناني يقول إنه يختلف على دور الجيش اللبناني، لذلك فإن الجيش له كل الدعم من الجميع.