IMLebanon

جعجع وجنبلاط: “مصالحة الجبل” إنجاز يفترض البناء عليه دائماً

تناول رئيس «اللقاء الديموقراطي» النيابي وليد جنبلاط الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية، في دارته في كليمنصو مساء أول من أمس مع رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا، في حضور عقيلته نورا والنواب: جورج عدوان، نعمه طعمة، غازي العريضي، أكرم شهيب ووائل أبو فاعور. ثم استبقى جنبلاط ضيوفه إلى مائدة العشاء.

واوضح أحد نواب «اللقاء» لصحيفة «الحياة» إن جعجع وجنبلاط ركزا خلال الاجتماع على الحفاظ على مصالحة الجبل، وعلى تعزيز العيش المشترك فيه، وعلى التنسيق في كل الأمور، لا سيما في العمل الحكومي والبرلماني.

واشار النائب نفسه الى أن التعاون بين «القوات» و «التقدمي» مفتوح على الاحتمالات كلها في الانتخابات النيابية المقبلة والأجواء كانت إيجابية». ولفت إلى أن الاجتماع جاء قبل أيام من زيارة سيقوم بها البطريرك الماروني بشارة الراعي لمنطقة الشوف في 6 آب المقبل، والتي ستشهد محطات عدة يشارك فيها «الاشتراكي». وهي تتم مع حلول الذكرى السنوية السادسة عشرة للمصالحة التاريخية في الجبل إبان زيارة البطريرك السابق نصر الله صفير المختارة، والتي تناولها جعجع وجنبلاط كإنجاز يفترض البناء عليه دائماً.