IMLebanon

“الأحرار”: نشدد على حصرية مهمة الجيش في تحرير جرود القاع

 

شدد “حزب الوطنيين الأحرار” على حصرية مهمة الجيش في تحرير جرود القاع ورأس بعلبك واضعا نصب عينيه مصير عناصره الذين تحتجزهم داعش والذين ينتظر ذووهم فك أسرهم وأقله جلاء مصيرهم.

وقال: “إننا نثق ثقة مطلقة بقدرته على انجاز مهامه من دون الحاجة الى اي مساعدة، على ان ينتشر بعدها على الحدود الشرقية ويرفع العلم اللبناني على كل شبر منها. ونشير في هذا السياق الى ضرورة جلاء اي التباس في ترسيم الحدود اللبنانية ـ السورية. كما ندعو الى تطبيق القرار 1701 بشقه المتعلق بدعم قوات اليونفيل للجيش اللبناني المنتشر على طول الحدود اللبنانية السورية”.
وأضاف: “مع تسجيل إيجابية انسحاب جبهة النصرة من جرود عرسال، نرى أن هنالك أسئلة تطرح وعلامات استفهام ترسم عن قدرة الطرف المهزوم على فرض شروطه وتحقيق أكثرها من ضمن صفقته مع حزب الله. ونؤكد ان الاستجابة لهذه الشروط جاءت خرقا لمبدأ فصل السلطات واستغيابا للمؤسسات، ناهيك عن إطلاق بعض الذين ارتكبوا الجرائم وقاموا بأعمال إرهابية موصوفة. ومن دون أن ننسى غياب السلطة اللبنانية على الرغم من الدور الذي لعبه المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم على هذا الصعيد.

وطالب “الأحرار” برد قانون الضرائب والرسوم توخيا للعدالة الضريبية.

ودعا “المحازبين والأصدقاء الى المشاركة في القداس الإلهي الذي يقام لراحة نفس الرئيس كميل شمعون وعقيلته السيدة زلفا وذلك يوم الجمعة 11 آب الساعة السادسة مساء في كنيسة سيدة التلة ـ دير القمر”.