خاص IMLebanon: فضيحة تهزّ الـUNDP… ومن يحمي المتورّطين؟!

 

في معلومات خاصة لموقع IMLebanon أن المسؤول عن ملف المالية في الـUNDP في مكتب بيروت طلال سلمان اكتشف قبل أسابيع قليلة تورّط عدد من الموظفين في فضيحة محاولة بيع برنامج الـTVA Software الذي تستعمله وزارة المالية اللبنانية والذي سبق أن دفعت ثمنه الدولة اللبنانية ملايين الدولارات.

وبعد اشتباهه بالموضوع قام سلمان بإجراء تحقيق شامل مع كل الموظفين المعنيين، ما أفضى به إلى اكتشاف تورّط كل من خالد. ق. و كلودين. ك. اللذين ثبت بحسب تحقيقات سلمان أنهما كانا يسافران بانتظام لمحاولة بيع البرنامج إلى أكثر من دولة وجهة في المنطقة. عندها طلب منهما سلمان عدم العودة الى العمل، وأحال ملف التحقيق الى المسؤولين عنه في بيروت، والذين أحالوا الملف كاملاً ويتضمن أكثر من 40 ورقة الى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث تقرر إرسال لجنة تحقيق الى لبنان في أواخر آب الجاري.

لكن المفاجأة تمثلت في إصرار وزير المال علي حسن خليل بإعادة الموظفين الى عملهما، في حين تحدثت معلومات أخرى عن صدور قرار من نيويورك بفصلهما نهائيا عن العمل كون الموظفين يتبعان لبرنامج الأمم المتحدة وليس لوزارة المالية. فهل سيستمر وزير المال في محاولة حمايتهما؟

Comments