IMLebanon

تقرير IMLebanon: بالصور… Bonjus المطار مرقّط بالألماس!

 

تقرير IMLebanon:

أصبح معتاداً أن نلاحظ إرتفاعا غير مبرر في أسعار منتجات وخدمات عدة في لبنان، وذلك طبعاً بسبب شبه غياب الرقابة والمتابعة حيث تعمد مؤسسات ومراكز سياحية ومرافق الى رفع أسعار عشوائي و”على عينك يا تاجر”.

وجديد هذا الارتفاع غير المبرر هي الأسعار في مطار رفيق الحريري الدولي التي تم الحديث عنها أكثر من مرة، لكن أن تصل الامور الى هذا الحدّ فهذا يستوجب طرح السؤال بصوت عالٍ.

فقد توجّه أحد المواطنين عبر المطار بالأمس نحو مدينة مرمريس في تركيا، وقبل الصعود الى الطائرة توجه الى احد المقاهي في المطار، حيث تفاجأ بسعر هرم “البونجوس” Bonjus الشهير… فقد ظن للوهلة الأولى أنها “معصورة” مباشرة وطازجة وطبيعية 100%، إلا أنه تأكد أنه العصير الهرم نفسه الذي كان يشتريها مع “المنقوشة” بـ250 ليرة لبنانية، إنما في المطار أصبح سعرها 2000 ليرة لبنانية!

سبق ورأينا أسعارا خيالية لمختلف المنتوجات في المطار أكان من سعر زجاجة المياه أو فنجان القهوة أو قطعة حلوى صغيرة وغيرها، ولكن أن يصل سعر العصير Bonjus الى 2000 ليرة فهذا غير مقبول، إذ تم ضرب قيمة سعرها 8 مرّات ليصل سعرها الى 2000 ليرة لبنانية للواحدة فيما سعرها الأساس هو 250 ليرة لبنانية.

أين الرقابة على الأسعار؟ ومتى ستقوم وزارة الإقتصاد وجمعية حماية المستهلك بدورها؟ ولماذا لدينا وزارة لشؤون مكافحة الفساد؟ يبدو أن سعر الـBonjus باهظ في المطار لأنه مرقط بالألماس أو لأنه يأتي مع صك ملكية أرض!