IMLebanon

عون: لبنان مستعد لإستضافة مباريات دولية

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون “استعداد لبنان لاستضافة المباريات الرياضية الدولية”، معتبراً انّ “بطولة آسيا في كرة السلة التي بدأت الاسبوع الماضي وتنتهي في بداية الاسبوع المقبل، تعكس الثقة الدولية بدور لبنان وحضوره في المحافل الاقليمية والدولية بفعل الاستقرار الذي ينعم به”.

كلام عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا، وفداً من الاتحاد الدولي لكرة السلة برئاسة هوراسيو موراتوري، في حضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بيار كاخيا وعدد من اعضاء الاتحاد.

وقد رحب عون بالوفد، معرباً عن سعادته “بان تكون بطولة آسيا في كرة السلة قد اقيمت هذه السنة على ارض لبنان”، مشدّداً على “ضرورة تعزيز العلاقات بين لبنان والاتحاد الدولي لكرة السلة “FIBA” وتفعيل الحضور اللبناني فيها على الصعد كافة”.

واعرب عون عن “استعداد الدولة اللبنانية لاستضافة ايّة بطولات رياضية اقليمية ودولية”، لافتاً الى “تعلق اللبنانيين بالرياضات الشعبية ومنها كرة السلة وغيرها، نظرا لما تجسده الرياضة عموماً من مبادىء الروح الرياضية ونشرها في نفوس الشباب لتكون بديلاً عن الافكار والممارسات الهدامة التي يحاول البعض زرعها فيهم”.

وخاطب عون الوفد الدولي، قائلاً: “اتمنى ان تزوروا لبنان مجدداً سواء لاقامة بطولات رياضية او لمجرد الزيارة، واشهدوا انّ لبنان على رغم ما يدور حوله من حروب، فهو يتمتع بالامن والاستقرار”.