IMLebanon

قيادة الجيش: لا تنسيق مع “حزب الله” أو مع النظام السوري!

 

أوضحت قيادة الجيش طبيعة سير العمليات والجبهة في جرود رأس بعلبك والقاع التي إنطلقت فجر يوم السبت 19 آب، مشددة على عدم وجود تنسيق مع “حزب الله” او جيش النظام السوري في هذه العملية، وعدم وجود مفاوضات مع داعش.

قيادة الجيش، أشارت في مؤتمر صحافي عقده مدير التوجيه في الجيش العميد علي قانصوه في وزارة الدفاع في اليرزة، الى ان العملية تهدف للسيطرة على تلال استراتيجية نشل من خلالها تحركات افراد التنظيم، مؤكدة على حتمية انتصار الجيش، وقالت: “ان مصير العسكريين المخطوفين لدى داعش يشكل اولوية بالنسبة اليها”.

وأضافت: “مهمة الجيش مهاجمة ارهابيي داعش في جرود راس بعلبك والقاع، ليدمرهم لاستعادة الارض، وتابع الرئيس عون جزءا من العمليات ووجه رسالة الى قائد الجبهة والعسكريين الموجودين هناك”.

وقالت: “قسم ارهابيو داعش المنطقة الى ولايات الشام قاطع القلمون الغربي، والوحدات الارهابية هي تحت الحصار منذ اكثر من عام، واسلحتهم عبارة عن مجموعات معززة باليات ودراجات نارية، لديهم اسلحة مضادة للدروع، قناصات، طائرات دون طيار، اليات دفع خفيفة، مدفع مضاد للطائرات وهناك غرف داخل الكهوف والمغاور، والقتال معهم ليس عاديا،” مشيرة الى أن عددهم حوالى 600 ارهابي يتوزعون على 3 مجموعات”.

ورأت القيادة أن “نقاط الضعف عدم توفر تغطية جوية ودبابات او اليات مدرعة. ونقاط القوة يهاجمون القوى بواسطة الدراجات المفخخة لديهم خبرة عالية بعمليات القنص بحيث ان طبيعة الارض تساعدهم على ذلك”.