IMLebanon

الجيش اللبناني: “داعش” ينهار!

أعلنت قيادة الجيش اللبناني، خلال مؤتمر صحافي في وزارة الدفاع في اليرزة يوجز آخر التطورات بشأن عملية “فجر الجرود” ضدّ تنظيم “داعش” الارهابي في جرود رأس بعلبك والقاع، أنّه “تمت السيطرة على مساحة 30 كلم2 في اليوم الثاني من المعركة، وأنّ وحدات الجيش تواصل تقدمها على داعش تحت غطاء مدفعي وجوي”، موضحة أنّ “80 كلم2 من أصل 120 كانت محتلة أصبحت تحت سيطرتنا”.

وأضافت: “تم تدمير 12 مركزاً للارهابيين من مغاور وأنفاق وتحصينات في الجرود، وتم تفجير سيارة ودراجة نارية تقلان انتحاريين حاولوا استهداف عناصرنا. وقد قتل سقط في صفوفهم 15 قتيلاً نتيجة الاشتباكات المباشرة والقصف الجوي والمدفعي”.

وتابعت القيادة: “تسجل حالات انهيار وفرار في صفوف داعش نتيجة ضغط هجوم عناصرنا، ونجدد القول إنّ لا تنسيق مع الجيش السوري وحزب الله في المعركة”، معلنة “استشهاد 3 جنود بلغم أثناء تقدمهم إلى مواقع داعش”.

كما اعلنت عن “استقدام تعزيزات اضافية للجيش من اجل حسم المعركة بأسرع وقت ممكن”، موضحة أنّ “الالغام تعيق تقدم الجيش قليلاً ولكنّ الوحدات المختصة تعمل على تفكيكها”.

وأشارت القيادة الى أنّ المساحة المتبقية من سيطرة داعش تبلغ 40 كلم2″، مؤكدةً أنّ “العملية مستمرة حتى تطهير الجرود بالكامل من داعش”.

بالفيديو… قائد الجيش في المراكز المحررة شرق لبنان

بالاسماء والصور… استشهاد 3 عسكريين في جرود عرسال

لقطة “غير مألوفة” للجيش اللبناني!