IMLebanon

جابر: المطلوب موقف شعبي وسياسي موحّد يحتضن الجيش

 

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر أنّ لبنان خط دفاع أول في وجه الإرهاب مشددا على أنّ اللبنانيين يترقبون نصر الجيش في معركته القائمة في الجرود.

جابر، وفي حديث الى “صوت لبنان – 93.3″، رأى أن المطلوب موقف شعبي وسياسي موحّد يحتضن الجيش آملا تشكيل موقف دولي حازم داعم للبنان وللمؤسسة العسكرية. وأضاف: هناك إصرار على استقرار لبنان وأمنه والمجتمع الإقليمي أيضا يريد ذلك ونأمل أن يتحرك الدعم العربي للجيش لا سيما بعد أن أثبت قدراته في معركة الجرود.

واعتبر جابر أنّ التنسيق الأمني مع الجانب السوري أمر طبيعي ولم ينقطع لافتا الى أنّ تزامن معركة فجر الجرود مع عملية الجيش السوري في القلمون قد يشكل عاملا لإضعاف الخصم التكفيري.

جابر لم يستغرب ارتفاع حدة التوتر في مخيّم عين الحلوة لا سيما في ظل المعارك القائمة على التنظيمات الإرهابية في لبنان وسوريا والعراق واضعا ما يحصل في إطار تحرك الخلايا النائمة.

وتعليقا على زيارة الوزراء اللبنانيين الى سوريا، أكد جابر أن هذه الزيارة تندرج في إطار خدمة المصلحة الإقتصادية الوطنية رافضا وضعها في إطار تطبيع العلاقات خصوصا وأنّ سوريا تتمتع بتمثيل دبلوماسي في لبنان.

حياتياً، اعتبر جابر أنّ المطلوب في ملف الكهرباء السرعة وليس التسرع داعيا الى وضع دفتر شروط جديد شفاف على أن تجري المناقصة على كيلو وات الكهرباء وليس على البواخر.

وردا على سؤال حول مصير سلسلة الرتب والرواتب رأى جابر أنّ هناك مبالغة في الكلام عن الضرائب مشيرا الى أنّ السلسلة ستقر وهي تنتظر توقيع الرئيس ميشال عون.