IMLebanon

الراعي: الموازنة والإصلاحات واجبات ملحة

 

أكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي انه لا يمكن الإستمرار في الفساد، وهدر مال الدولة، وإهمال الخير العام، والتلكؤ عن النهوض الإقتصادي وتعزيز الناتج المحلي، وعن خلق فرص عمل، فيما الدين العام يتآكل الدولة، والفقر يتزايد.

الراعي، وفي عظة الاحد في كنيسة الصرح البطريركي في الديمان، قال: “نأمل أن لا تتفاقم هذه الأوضاع مع سلسلة الرتب والرواتب بالنقاط التي أثارت العديد من الإعتراضات. وفي كل حال يبقى الواجب الملح إصدار الموازنة العامة، وإجراء الإصلاحات، وخلق التوازن بين العائدات والمصاريف؟ اما بالنسبة للمدارس الخاصة، فمن أجل المحافظة عليها وعلى دورها المعروف في مجتمعنا اللبناني، ومن أجل مساعدة الأهالي في إمكانية ممارسة حقهم في اختيار المدرسة التي يريدونها لأولادهم، من واجب الدولة أن تؤمن فرق الزيادات وتدفعها مباشرة لأهالي الطلاب، وتمنع المدارس الخاصة عن رفع أقساطها، مع تشديد المراقبة عليها”.

كما وجّه الراعي صلاته من أجل انتصار جيشنا اللبناني على الإرهابيين في جرود ورأس بعلبك والقاع، وحماية عناصره من كل أذى. ونذكر بصلاتنا الجرحى ملتمسين شفاءهم. إن كرامة لبنان وشعبه من انتصار جيشه”.

الراعي دان اعتداء برشلونة الارهابي، لافتا الى انه من واجب الأسرة الدولية القضاء على الإرهاب، والتنديد بالدول التي ما زالت تمدهم بالمال والسلاح، وتدعمهم سياسيا، لأغراض تخريبية من أجل مآرب غير معروفة”.