IMLebanon

“الوطني الحر”: الجيش هو السيد على الارض اللبنانية

ابدت الهيئة السياسية في “التيار الوطني الحر” الدعم المطلق للجيش في عملية “فجر الجرود” وفي كل الخطوات التي يقوم بها والتي يعود له تقديرها في سبيل إنجاح المعركة بأقل خسائر ممكنة، داعيةً الشعب اللبناني الى التحضير لملاقاة أبطال الجيش والاحتفال بالنصر الآتي معهم”.

الهيئة اكدت في اجتماعها برئاسة الوزير جبران باسيل ان “الجيش هو السيد على الارض اللبنانية وهو يقوم باستردادها بعملية لبنانية صافية متسلحا بقرار لبناني صرف للقيام بالمعركة وتحقيق النصر المنتظر”.

وشددت على “ضرورة ربط أي عملية استسلام محتملة بكشف مصير العسكريين المخطوفين، اضافة الى مصير المطرانين المخطوفين والمصور سمير كساب، وذلك احتراما من الدولة لمواطنيها وتقديرا لتضحياتهم”، مؤكدة على “دور الجيش اللبناني في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضبط الوضع الأمني داخل التجمعات للنازحين السوريين وداخل المخيمات الفلسطينية وعدم السماح للارهابيين لاستعمال هذه التجمعات مكانا آمنا لهم، وكشف اي مخابىء لهم ولأسلحتهم داخلها”.

وفي موضوع سلسلة الرتب والرواتب والموازنة، طالب المجتمعون “بالإسراع في اقرار الموازنة في مجلس النواب وضرورة وضع خطة اقتصادية وطنية، مقدمين الورقة الاقتصادية التي وضعها “التيار الوطني الحر” كنموذج أولي في هذا المجال”، مؤكدين ان “وزير الاقتصاد يتابع الموضوع وهو، ومن خلال اللجنة الوزارية الاقتصادية، بصدد تقديم مشروع متكامل الى مجلس الوزراء”.

في موضوع القضاء، اعرب المجتمعون عن “استغرابهم ان يعتكف القضاء عن اداء مهماته، وهو أمر غير معتاد ويشكل شكلا من التمرد على الدستور والقوانين، ويدفع بالتالي الى العمل الجدي على إصلاح القضاء وتنقيته من بعض العناصر المسيئة لسمعته وضرورة الإسراع بإجراء التشكيلات القضائية في كل المواقع”.