IMLebanon

سامي الجميل: لا نريد سوى بندقية الجيش ان تدافع عنا

 

أكد رئيس “حزب الكتائب” النائب سامي الجميل أن “لا احد غير الجيش اللبناني يحظى بالإجماع والدعم ليكون الدرع الواقية لنا جميعا وللدفاع عن سيادة واستقلال لبنان”، قائلا: كنا ننادي بأن يكون الجيش وحده من يحمل البندقية للدفاع عن لبنان واليوم نعود لنؤكد مجددا اننا لا نريد سوى هذه البندقية والبزة المرقطة وهؤلاء الأبطال ليدافعوا عنا وعن مصيرنا ومستقبل شبابنا”.

الجميل، خلال افتتاح مبنى لحزب الكتائب في قرطبا، حيا “قيادة الجيش والضباط والعناصر وجميع الوحدات القتالية والقيادة واللوجستية”، وقال: “هم موجودون في الخطوط الأمامية ليدافعوا عنا ويحمونا من الذين يهددون أمننا”، مضيفا “وفاء لكل شهدائنا، بشير، بيار وانطوان، نقول لمن يعتبر أن التمسك بالمبادىء والثوابت ومحاربة الفساد والوقوف بوجه مافيات شعبوية، أن هذا نمط حياة ومبادىء وثوابت نشأنا عليها وهي مدرسة بيار الجميل المؤسس التي تربينا في كنفها”.
واذ رفض الجميل “المعادلات القائمة والتي تقول بالتوازن والشراكة في الفساد وضرب الدستور والقانون”، قال: “نحمل اليوم الى لبنان مشروع وطن تعددي ودولة حرة سيدة مستقلة يعيش فيها الجميع بكرامته مرفوع الرأس تحت سقف القانون الى اي طائفة انتمى”.
أضاف: “ان الكتائب هم ابناء الجيش اللبناني والمؤسسات والدولة، وهمنا هذه الدولة تحديدا لا نؤمن بغيرها ولا نضحي الا من أجلها ولا نريد من سواها ان يحمينا ويدافع عنا”.