IMLebanon

الجميل للحريري: “اذا كنت تفضّل فمن يقرّر”؟

 

شنّ رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل هجوما قاسيا على الحكومة، لجهة سيادة قرارها المصادر، وموضوع تخطي المؤسسات، واتخاذ قرارات تحمّل المواطنين ضرائب اضافية، اضافة الى وقوفها موقف المتفرج أمام المجزرة البيئية التي يشهدها لبنان وذلك على خلفية النفايات.

الجميل توجه الى كل من شكك بقدرات الجيش اللبناني، قائلا في جلسة مناقشة الحكومة: “الجيش يدافع عن كل لبنان وقد أظهر مهنية ضباطه وقدرته وشجاعته واليوم نتأكد ان الجيش اللبناني قادر أن يحمي كل اللبنانيين ويجب ان نمنحه الثقة لأن يكون وحده حامي الحدود وكل اللبنانيين”.

كما توجه الى الحريري الذي قال انه يفضل ان يقوم الجيش بمعركة عرسال، سائلا: “اذا كان هو يفضل فمن يقرر”؟.

واعتبر ان المطلوب جواب من الحكومة ماذا اذا كانت زيارات بعض الوزراء الى سوريا رسمية، واصفا الوزراء الذين زاروا سوريا بأنهم “الحكومة 1” والحكومة الحالية “حكومة 2”.

وأشار الى صفقات تبادل شملت متهمين بالارهاب، وسأل: “هل هناك قرار قضائي سمح بذلك؟ كيف اخلي سبيل سجناء في رومية ضمن صفقة، فهل كان هناك قرار قضائي سمح بذلك وهل رئيس الجمهوية اصدر عفوا؟ فليخرج وزير الدفاع ويخبرنا ماذا حصل في صفقة التبادل اذ أنه من حق الشعب اللبناني أن يفهم ماذا جرى”.

كما حذر الجميل من ان الضرائب ستؤدي الى غلاء معيشة يصل الى 10%، وقال: “اصبح بيدنا 7 امضاءات ويلزمنا 3 امضاءات للطعن بقانون الضرائب”.

وأضاف: “اذا كان الدستور قال بضرورة اجراء الانتخابات الفرعية اذا حصل الشغور قبل 6 أشهر فكيف لنا أن نقرر انها “مش محرزة”؟

الجميل الذي اعتبر اننا نشهد اكبر مجزرة بيئية بتاريخ لبنان في برج حمود والكوستابرافا، والحكومة لم تفعل شيئا ازاء هذا المووع، دعا مجددا للوثوق بالجيش ليكون بندقيته البندقية الوحيدة في هذا الوطن.