IMLebanon

الحريري من رأس بعلبك: نريد للدولة وحدها القيام بالمهام الأمنية

 

 

أكّد رئيس الحكومة سعد الحريري ان الانتصار على “داعش” بات قريبا، لافتا الى ان الجيش هو من يقرّر اعلان هذا الانتصار لانه يعرف متى تنتهي العملية ميدانيا.

الحريري، وفي تصريح من ثكنة رأس بعلبك، قال: “الجيش اللبناني هو المسؤول عن كل الحدود ونعمل على هذا الاساس”، لافتا الى انه سيتم تأمين كل ما يحتاجه هذا الجيش لحماية الاستقرار والحدود.

وشدد الحريري على ان القوى كافة متفقة على انها لن تسمح لاي خلاف بأن يمس استقرار لبنان، مشيرا الى ان الحكومة بأطيافها كافة تدعم الجيش الذي يقوم بمهمة صعبة والمعركة هي معركة وطنية.

واذ اكد “اننا نريد الدولة ونريد ان تقوم هذه الدولة وحدها بكل المهام الامنية”، قال الحريري: “لا نستطيع ان نقول اي شيء عن مشاركة حزب الله في المعركة من الجهة السورية والجيش اللبناني خاض بمفرده المعركة من دون التنسيق مع احد”.

 

 

وردا على سؤال بشأن مصير العسكريين المخطوفين لدى داعش، قال الحريري: “احد لن يتخلى عنهم وهذا الموضوع حساس وسنصل الى نهايته كما انه اولوية وسنعلن عن اي معلومة تردنا في هذا الملف”.

اما بشأن عدم مشاركة الجيش في معركة جرود عرسال، فاكد رئيس الحكومة “ان الجيش لم يكن عاجزا عن تحرير جرود عرسال لكن كان لدينا حسابات سياسية في هذا الموضوع”، لافتا الى ان قرار الحكومة كان حماية اللبنانيين وتأمين خط رادع ادى الى خسارة جبهة “النصرة”.

وختم الحريري قائلا: “لم يكن لدي ادنى شك في الجيش اللبناني وفي قدرته على تحقيق الانتصار وكل الدول تقول ان اهم استثمار قمنا به تم في الجيش اللبناني وبالتالي نحن جديرون بالمساعدات الدولية التي نحصل عليها”.