IMLebanon

الحريري توج زيارته الى روسيا بلقاء بوتين

 

توج الرئيس سعد الحريري زيارته الرسمية الى روسيا بلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر اقامته في سوتشي على البحر الاسود وأجرى معه محادثات تناولت آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية و تسليح الجيش. وحضر جلسة المحادثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الإقتصاد مكسيم اوريشكين ومساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية يوري اوشاكوف ومدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري ومستشاره للشؤون الروسية جورج شعبان.

في مستهل الاجتماع رحب الرئيس بوتين بالحريري قائلا: ارحب بكم وانا سعيد بلقائكم من جديد، لقد اجريتم بالامس محادثات مكثفة مع رئيس الحكومة  الروسية ديميتري ميدفيديف وانا متاكد ان الاتفاقيات التي انجزتموها بالامس ستعمل بشكل ايجابي على تقوية العلاقات بين البلدين. ان ميزان التبادل التجاري بين البلدين لا يزال متواضعا لكن هناك توجه ايجابي واقصد هنا تعزيز زيادة هذا الرقم الى النصف وهذه هي النظرة الايجابية التي يجب ان نعمل عليها”.

اضاف: “بطبيعة الحال سنناقش هذه المسالة كما سنناقش الاوضاع في المنطقة وداخل لبنان وفي الدول المجاورة ومن المهم بالنسبة لي معرفة مواقف جميع القادة من جميع دول المنطقة وانا ساغتنم هذه الفرصة لاتحدث معكم بكل هذه المسائل”

بدوره قال الحريري “شكرا فخامة الرئيس وانا سعيد جدا بلقائكم مجددا وهذا شرف لنا، وسنناقش اليوم كل المواضيع الاقتصادية ومعاناة لبنان والوضع في المنطقة، والعلاقات السياسية المميزة مع لبنان ونتمنى ان ترقى العلاقات الاقتصادية والتعاون العسكري الى مستوى هذه العلاقات. وان شاء الله نناقش كل هذه المواضيع والتفاصيل المتعلقة بها”.

September 13, 2017 03:53 PM