IMLebanon

الحجار: السعودية حريصة على لبنان وعلى أمن وإستقرار اللبنانيين

mohamad-el-hajjar

 

اكد عضو كتلة “المستقبلأ” النائب محمد الحجار أن السعودية حريصة دوما على الدولة اللبنانية وعلى أمن وإستقرار اللبنانيين دون تمييز أو تفريق.

الحجار، وفي حديث الى “اذاعة الشرق”، رأى أن المواقف الموتورة التي سمعناها ردًا على “عاصفة الحزم” تعبر عن أزمة يعيشونها بسبب عدم توقعهم الرد العربي الكبير على تمادي إيران في التدخل في الشؤون العربية الداخلية وإصرارها على إستخدام البعض كجاليات تابعة لها من اجل تنفيذ مخططاتها في المنطقة، مشيرًا إلى “ما صدر عن قمة شرم الشيخ التي تؤشر إلى نظام عربي جيد هو في طور التكوين حاليا يؤكد قدرة العرب في إستقلالية قرارهم”، ومطالبا إيران بضرورة تفهم هذه الحقيقة وهذا الواقع.

وعن القول أن العماد ميشال عون لن يقبل بإستمرار الحكومة ولن يستمر وزراؤه إذا تم التمديد لولاية قائد الجيش ولدى سؤاله هل يتوقع أزمة حكومية بسبب هذه القضية؟ قال: “هذا يتوقف على موقف حلفاء النائب عون في هذا الموضوع وتحديدا حزب الله، والواضح أن عون يصر على تعيينات في بعض المواقع الأمنية، نحن مع التعيين في المواقع الأمنية عندما يحال رؤساؤها إلى التقاعد لكن السؤال المطروح في حال عدم التوصل إلى توافق على الأسماء هل نصل إلى الفراغ؟”.

وفي موضوع الإستحقاق الرئاسي، اشار الحجار الى أنه بسبب “حزب الله” والقرار الإيراني تم إعتقال هذا الإستحقاق ليصبح ورقة إقليمية على طاولة المفاوضات ما يعيق إنتخاب رئيس للبنان وهذا الكلام عبر عنه الرئيس فؤاد السنيورة بوضوح بأنه يجب ان يؤدي إلى إنتخاب رئيس جمهورية.