IMLebanon

خبراء يتوقعون أداءً سلبياً للبورصة المصرية في الأسبوع المقبل

EgyptStockMarket4
أجمع خبراء ومحللون بالبورصة المصرية على اتجاه التعاملات نحو التحرك الهابط، وذلك خلال الأسبوع القادم، وسط الأحداث الإرهابية الأخيرة.

وتشهد التعاملات حالة من الترقب والقلق خلال الفترة الحالية، الأمر الذي سيؤثر على الأداء خلال الأسبوع القادم، وسط ضغوط بيعية محتملة من الأفراد والمؤسسات معاً.

ورجح الخبراء تحرك مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 صوب نقطة الدعم، عند مستوى 8260 نقطة – أدنى مستوى منذ عام تقريبا-، محذرين من خطورة كسر تلك النقطة لأسفل، وهو الأمر الذي سيفتح المجال نحو الهبوط لمستوى 8000 نقطة.

وفي ختام الأسبوع المنصرم أغلق المؤشر الرئيسي «إيجي أكس 30»، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بالسوق، خاسراً بنسبة 0.68%، أو ما يُعادل 56.81 نقطة عند مستوى 8314.72 نقطة، وهبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي أكس 70»، بنسبة 0.55%، عند مستوى 442.26 نقطة، وبالمثل تراجع المؤشر الأوسع نطاقًا «إيجي أكس 100» ما نسبته 0.56%، وصولاً إلى 936.54 نقطة.

وقال المحلل الفني محسن عادل لـ«البيان» إن العنف في سيناء سيترك أثرا سلبيا لدى المستثمرين العرب والأجانب والمتعاملين الأفراد المصريين، مما سيتسبب في عمليات بيع مكثفة.

واتفق معه المحلل إيهاب السعيد، وأضاف قائلاً: إن قرار التعامل بالعملة المحلية في شهادات الإيداع الدولية والعطلة الرسمية المفاجئة للبورصة -الثلاثاء الماضي- أربكا حسابات المتعاملين، مما أدى إلى اختفاء القوى الشرائية، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى استمرار ظهور قوى بيعية بالجلسة الافتتاحية للأسبوع.