IMLebanon

الريال يخطف لقب أبطال أوروبا للمرة 11

real 10 final

أحرز ريال مدريد الإسباني لقبه الحادي عشر على حساب مواطنه أتليتيكو مدريد بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأضاف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اسمه إلى لائحة المتوجين بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد قيادته فريقه الريال إلى لقب نسخة 2015-2016.

real 9

ونجح ريال مدريد بتعويض حلوله وصيفا في الليغا امام غريمه برشلونة، وخروجه من مسابقة كأس الملك المحلية مبكرا بخطأ اداري، فيما انهى اتلتيكو مدريد موسمه في المركز الثالث، وخرج من ربع النهائي لمسابقة الكأس وحل وصيفا في المسابقة القارية العريقة.

real 2

وكرس المدافع سيرخيو راموس نفسه عقدة تاريخية لاتلتيكو عندما سجل هدف الافتتاح ثم ساهم في ركلات الترجيح.

real 3

ومنح راموس التقدم (15) لريال مدريد، وتعادل البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (79) لأتلتيكو مدريد.  والغريب ان أتليتيكو أهدر ركلة جزاء سددها مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان في العارضة (48).

real 5

وفي ركلات الترجيح، افتتح لوكاس فاسكيز التسجيل لريال، لكن اعصاب غريزمان الفولاذية ساعدته على التسجيل هذه المرة خلافا للوقت الاصلي فعادل 1-1.

real 8

وبعد محاولات ناجحة للظهير البرازيلي مارسيلو، قائد اتلتيكو المخضرم غابي، ثم بايل وساوول (3-3)، منح راموس التقدم لريال قبل ان يسدد خوانفران في القائم الايمن ما فتح الباب امام رونالدو لتسجيل كرة التتويج 5-3.

real 4

وبذلك عزز ريال مدريد الاسباني رقمه القياسي واحرز لقبه الحادي عشر “اون ديسيما” في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وبقي اللقب اسبانيا للعام الثالث على التوالي بعدما توج به برشلونة العام الماضي.

real 1