IMLebanon

بالصور والفيديو… شهداء القاع الى جوار الرب!

kaa-church-new

على وقع التصفيق والزغاريد، دخلت نعوش شهداء القاع الخمسة الأبطال الذين سقطوا في التفجيرات الإرهابية التي إستهدفت البلدة، الى كنيسة مار إلياس، حيث أقيمت جنازة حاشدة حضرها اهالي الشهداء وبمشاركة عدد كبير من الشخصيات السياسية تقدمها الوزير ميشال فرعون ممثلاً رئيس الحكومة تمام سلام، وأهالي البلدة والجوار.

وبعد تلاوة الإنجيل المقدس، شدد راعي أبرشية بعلبك للروم الكاثوليك المطران إلياس رحّال على أن القاع اليوم هي الصخرة وعليها تكسّر الارهابيون وتفجر المفجّرون والى اقصى الجحيم نزلوا، لافتًا الى ان القاع ارض الشهداء وسنبقى فيها ولن نتزحزح.

وأضاف: “نعيش في انفتاح تام مع اهل منطقتنا في بعلبك الهرمل ويدنا ممدودة لنتعاون معا على العيش بكرامة وعزة”، مؤكدًا ان الارهاب والتكفير لا دين له ولا اخلاق ولا يعرف الا الطريق التي تقود الى الموت.

من جهته، نقل السفير البابوي المطران غابريال كاتشيا تحيات البابا فرنسيس ووقوفه الى جانب اهالي الشهداء، مشددًا على ان العنف والشر ليسا الحل. واضاف: “الشر دائما طريقه مقفلة ويجب ألا ننجرف مع الشر والعنف ولغة الشر”.

هذا وشكر راعي ابرشية بعلبك ودير الاحمر المطران حنا رحمة الجيش اللبناني، مثمنًا تضحياته التي يفتدي بها كل لبنان، كما شكر القوى الامنية ومحافظ بعلبك بشير خضر على كل ما قام ويقوم به من أجل اهالي القاع.

واعتبر ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وحركة امل ان “دماء الشهداء لن تثنينا عن عزمنا على الدفاع عن كل ذرة من تراب ارضنا”، مؤكدًا ان شهداء القاع هم شهداء كل لبنان وان الجيش اللبناني حامي وحدة لبناني وكرامته وشرفة.

وقبيل بدء مراسيم الجنازة، اكد رئيس بلدية القاع بشير مطر ان سلاح اهالي القاع بأمرة الجيش وعندما نشعر بخطر لن نسأل عن أحد والجيش حتى الآن يقوم بواجبه على أكمل وجه، مضيفًا: ” باقون في القاع مهما حصل وشهداؤنا سقطوا دفاعا عن لبنان”.

من جهته قال فرعون “الحزن كبير اليوم والمسؤولية كبيرة على الدولة بعدم ترك البلدات الحدودية وتأمين لها مقتضيات الصمود”.

وقال عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا “واجب على الدولة ان تضبط وجود النازحين السوريين أمنيا وليس المطلوب جحافل عسكرية مع تقديرنا لما قام به الجيش خلال الايام الاخيرة”.

وراى ان أهداف الإرهابيين سقطت أمام ردة فعل أهل القاع ونأمل ان تكون ردة فعل الدولة على مستوى ردة فعل الناس، مضيفًا: “انا ضد الامن الذاتي والعودة الى التسلح وتواجدنا في القاع كان بطلب من الجيش”.

وأكد محافظ مدينة بعلبك بشير خضر الوقوف الى جانب ابناء القاع الذين حموا لبنان وجميعنا ممتنون لهم.

اخبار ذات صلة

بالصور… القاع تتهيأ لوداع الشهداء

kaa church new

kaa-church-5 kaa church kaa church 24 kaa church 4 kaa church 5 kaa church 3 kaa church 2

kaa church new 6 kaa church new 3 kaa church new 2 kaa church new 1