IMLebanon

فنيدق تناشد المعنيين تصريف إنتاج التفاح

akkar

عقد في مبنى الجمعية التعاونية لتصنيع الإنتاج الزراعي في بلدة فنيدق عكار مؤتمر صحافي، خصّص لشرح معاناة مزارعي التفاح والسبل الكفيلة بتصريف انتاج هذا الموسم المقدر في بلدة فنيدق لوحدها بحدود المليون صندوق تفاح.

وقد ألقى عضو كتلة “المستقبل” النائب خالد زهرمان كلمة قال فيها: “للاسف انّ عكار خارج خريطة اهتمام الدولة، وكذلك الامر بالنسبة للمزارع العكاري المغيب عن اهتمامات هذه الدولة. وللاسف الزراعة ليست ضمن سلم اولويات دولتنا، وهذا أمر غاية في الخطورة، والكل يعلم أن الدول المتطورة تتنافس على دعم زراعاتها لتحقيق النمو والازدهار”.

ولفت زهرمان الى انّ “الزراعة في لبنان تعاني على مختلف الصعد، وهي بحاجة الى دعم على كل المستويات، لتمكين المزارعين من النهوض وتحقيق النمو المطلوب لهذا القطاع الحيوي. أما بالنسبة الى موسم التفاح لهذا العام، فعلى الدولة ان تتحمل المسؤولية كاملة في تصريف الانتاج، ونناشد رئيس الحكومة ان يأخذ هذا الامر بكل جدية، والايعاز لمؤسسة “ايدال” الاسراع في عملية التصدير، وهذا مطلب ملح، وسنعمل على رفع كتاب خطي بهذا المعنى الى الرئيس تمام سلام، ونتطلع الى نتائج سريعة. نحن يد واحدة في هذا السبيل، وعلينا توحيد الجهود لان هذه المشكلة لا تعني فنيدق او جرد القيطع لوحدها بل تعني منطقة عكار بأكملها”.