IMLebanon

حكيم: إنتخاب رئيس يحرّك الحياة الإقتصادية في لبنان

alain-hakim

 

شدّد وزير الإقتصاد ألان حكيم على أنّ انتخاب رئيس الجمهورية هو ضمانة لنمو الإقتصاد اللبناني، وذلك خلال استقباله نائب المنسّق العام للأمم المتّحدة في لبنان فيليب لازاريني.

حكيم ولاواريني بحثا في التطورات الراهنة على الصعيدين السياسي والإقتصادي، وتداولا في نتائج مراجعة الصندوق اللبناني للنهوض التي تمّت مع ممثلي المؤسسات الدولية والوزارات المعنية لتقييم الدور الذي لعبه هذا الصندوق منذ إطلاقه والخطوات المستقبلية التي يجب اعتمادها لتفعيل دوره وآليات عمله ضمن إطار الخطة اللبنانية لمواجهة الأزمة LCRP وبذلك زيادة المساعدات لدعم البيئة اللبنانية الحاضنة لللجوء السوري في لبنان. وتمّ الإتفاق على تحضير عدد من اللقاءات التنسيقية مع الجهات المعنية لمتابعة هذا الموضوع.

كما استقبل حكيم سفير كوريا الجنوبية  في لبنان لي يونغ مان وبحث معه في آخر المستجدات السياسية والإقتصادية، وشدّد حكيم على أنّ انتخاب رئيس الجمهورية هو ضمانة لنمو الإقتصاد اللبناني.

وتطرّق البحث في تطورات الصندوق اللبناني للنهوض LRF والذي كانت كوريا الجنوبية من بين المساهمين فيه.

كما شدّد حكيم على أهمية إنشاء مجلس أعمال لبناني – كوري نظرا للعلاقات التجارية والإقتصادية التي تربط لبنان بكوريا من شأنه تطوير هذه العلاقات لاسيما على صعيد موقع لبنان وقدراته كونه مدخل إلى الأسواق الإفريقية.

ودعا السفير الكوري الوزير حكيم للمشاركة في منتدى الأعمال اللبناني – الكوري الذي سيقام في بيروت.

October 26, 2016 01:29 PM