IMLebanon

فارس لمتعاقدي الإعلام: سنصرّ على تمرير مشروعكم

أكد النائب عن الحزب “السوري القومي الاجتماعي” مروان فارس، في تصريح من أمام مجلس النواب، أنّه “على مجلس النواب ان يعطي المتعاقدين مع وزارة الاعلام حقوقهم”، وقال: “نحن ناقشنا الموضوع في جلسة امس، وطلب رئيس الحكومة سعد الحريري مدة شهر لدرسه. نحن سنصر اليوم على تمرير المشروع في الجلسة. نحن مع المتعاقدين ومع الاعلاميين الذين هم صوت الناس جميعاً، هم مظلومون اكثر من كل الناس. خضنا معركة كبيرة لتمرير قانون المتعاقدين الناجحين في مجلس الخدمة المدنية، وقلت في الجلسة انّ مجلس الخدمة المدنية هو الوحيد الذي يعطي الحقوق للناس، وطالما انّ المتعاقدين نجحوا في امتحانات مجلس الخدمة المدنية من المفترض ان يأخذوا حقوقهم”.

من جهتها، اوضحت مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان للنائب فارس “انّ متعاقدي الاعلام يخضعون لكل قوانين مجلس الخدمة المدنية ولنظام الموظفين، وعقودهم موقعة من المجلس، وهم شرعيون ولا يكلفون الدولة، لانّ تعويضاتهم سيسحبونها من الضمان لتقدم للدولة”.

فردّ فارس: “انتم لا تكلفون الدولة، بالعكس، من المفترض ان تعطيكم الدولة حقوقكم. فاذا كان مجلس النواب مجلساً تشريعياً ومجلس عدالة من المفترض ان نطبق العدالة على الاعلاميين”.

January 19, 2017 03:15 PM