IMLebanon

عون: الانتخابات في موعدها

​أكد رئيس الجمهورية ميشال عون ان الانتخابات النيابية ستحصل في موعدها وفق قانون يتوافق عليه اللبنانيون، داعياً اللبنانيين الى اختيار نواب على انسجام مع بعضهم البعض ليتمكنوا من تحقيق الانجازات التشريعية والرقابية التي تهم جميع اللبنانيين معتبراً أنه “في الاتحاد قوة”.

عون كشف ان العمل بدأ لإقرار تعيينات وتشكيلات وتغييرات في الادارات والمؤسسات العامة بهدف تجديد الدم ومكافحة الفساد، وهذا الامر لا يهدف الى النيل من احد بل  انقاذ  الدولة من الهريان الذي اصاب بعض مفاصلها وشرايينها.

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وفداً ضم رؤساء البلديات والمخاتير في قضاء كسروان الفتوح، بحضور العميد المتقاعد شامل روكز.

الى ذلك، استقبل عون وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني والوزير السابق فادي عبود والسيد روبير سرسق حيث تطرق البحث الى الطرق الواجب اتباعها لمكافحة الفساد وذلك بهدف تحقيق الغاية من استحداث وزارة دولة لشؤون مكافحة الفساد.

واستقبل عون رئيس الكنيسة المتحدة في اوستراليا القس ستيورت ماكميلان في حضور السفير الاوسترالي في بيروت غلين مايلز، ورئيس الكنائس الشرقية في اوستراليا القس غابي قبرصي، ووفد من الطائفة الانجيلية في لبنان ورئيس جامعة هايكازيان القس الدكتور بول هايروستيان.

واستقبل رئيس جامعة القديس يوسف الاب البرفسور سليم دكاش اليسوعي، كما واستقبل الرئيس عون “مجلس الفكر” برئاسة الدكتورة كلوديا ابي نادر.

January 19, 2017 03:32 PM