IMLebanon

فتوش: خطف ريشا طعنة للعهد الجديد

 

رأى النائب نقولا فتوش ان “عملية الخطف الدنيئة والفاجرة التي تعرّض لها رجل الأعمال سعد ريشا والمفاوضات والتحركات التي أدت الى إطلاق سراحه تظهر مرة جديدة حالة الفلتان الأمني التي نعيشها منذ فترة طويلة”.

فتوش، وفي بيان، قال: “أن يقدم مجرمون معروفون بالأسماء والعناوين على خطف مواطن آمن مسالم من أمام منزله وفي وضح النهار، وفي منطقة تشهد حركة دائمة وحضورا أمنيا، هو طعنة للعهد الجديد ولحكومة رفعت شعار استعادة الثقة، وهو مؤشر خطير لما يمكن أن يحدث في المقبل من الأيام”.

وسأل: “كيف يمكن لسائح، في ظل حال الفلتان والفوضى، أن يتجرأ على زيارة لبنان؟ وكيف يمكن لمغترب أن يأتي الى أهله وأصدقائه؟ وكيف يمكن لمستثمر أن يغامر بثروته عندما تتغاضى الوزارات والقوى الأمنية عن القيام بواجباتها؟ وكيف يمكن لمواطن أن يؤمن على حياته بينما المجرمون والعصابات المسلحة يسرحون ويمرحون دون رادع أو وازع معتدين على حريات المواطنين وأملاكهم وأرزاقهم واستثماراتهم؟”.

وهنأ “السيد سعد ريشا على إطلاق سراحه وعودته سالما الى أهله ومحبيه”، وحيا “أهلي في زحلة وفي كل المناطق على وقفتهم التضامنية الرائعة”، مثنيا على “الموقف المشرف لدولة الرئيس نبيه بري ولكل الفعاليات البقاعية التي رفضت وترفض الممارسات المسيئة للجميع”.

January 21, 2017 11:07 AM