IMLebanon

وزير الخارجية العراقية: نحن سعداء أن نرى لبنان قوياً

قال وزير الخارجية العراقية ابراهيم الجعفري، بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري، في بيت الوسط: اللقاء مع الحريري متّن العلاقات بين العراق ولبنان بكل ما تحمل من قضايا مشتركة، ورغم البعد الجغرافي فنحن دولتان متعاونتان ونتمتع بعلاقات قوية جداً بين الشعبين العراقي واللبناني منذ زمن بعيد، ونستثمر ذلك في تعزيز العلاقات، على اعتبار انّ الرئيس الحريري هو رئيس الجهاز التنفيذي ورئيس الوزراء، وكان من الطبيعي ان نتحدث عن الامور ذات الطابع التنفيذي.

وأضاف: لقد وجدت حرصاً خلال اللقاء على تطوير العلاقات أكثر فأكثر وتعميقها وتبادل المصالح المشتركة، كما وجهت دعوة للرئيس الحريري لزيارة بغداد وسنكون سعداء عندما يستجيب لها واعداً بتلبيتها. وأكدنا على ضرورة التعاون في الملفات التي تربط بين بلدينا، سواء كانت في المجال الامني او في المجالات السياسية والاقتصادية المختلفة.

وتابع الجعفري: أنا سعيد انه من خلال هذه اللقاءات التي عقدتها وجدت خطاباً لبنانياً مشتركاً رغم تعدد الخطباء بدءاً من رئيس الجمهورية ومرورا برئيس البرلمان وانتهاء برئيس الوزراء، وهذا الخطاب يفرح وذكرت ذلك للحريري بأنّنا سعداء ان نرى لبنان قوياً وقد تجاوز التحديات السابقة وأنهى الفراغ السابق. وقدمنا التبريك والتهنئة لحسم مسألة رئاسة الجمهورية ونعتبر هذه الخطوة ليست قوة للبنان فقط بل قوة لنا أيضاً، ونحن نتطلع لأن نرى كل دولة من الدول الصديقة لنا في أحسن ما تكون عليه.

January 21, 2017 03:31 PM