IMLebanon

بالصور: الحمرا تنجو من عملية انتحارية

أحبطت إستخبارات الجيش والقوى الامنية عملية انتحارية قبل حدوثها بلحظات في شارع الحمرا.

وأوقفت القوى الأمنية الإنتحاري مع الحزام الناسف خلال محاولته دخول مقهى كوستا لتفجير نفسه، نافية وجود انتحاري آخر في شارع الحمرا.

وحصل التباس في هويّة الانتحاري الحقيقية، بعد روايتين: الاولى تقول ان الانتحاري فلسطيني عمره 18 عاماً، والثانية قالت ان الانتحاري لبناني الجنسية يدعى عمر العاصي مواليد صيدا عام 1992 كان يضع حزاما ناسفا تحت سترته، ويهم بتفجير نفسه.

وقد تم توقيفه ونقل إلى مستشفى الجامعة الاميركية ثم الى المستشفى العسكري بعدما كان اصيب خلال احباط العملية.

ولاحقاً أصدرت قيادة الجيش بياناً، قالت فيه: في عملية نوعية ومشتركة بالتنسيق مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي،  أحبطت قوة من مديرية المخابرات حوالى الساعة 10.30 من مساء أمس، عملية إنتحارية في مقهى costa في منطقة الحمرا، أسفرت عن توقيف الانتحاري المدعو عمر حسن العاصي الذي يحمل بطاقة هويته، حيث ضبطت الحزام الناسف المنوي استخدامه ومنعته من تفجيره. وقد حاول الموقوف الدخول عنوة إلى المقهى ما أدى إلى وقوع عراك بالأيدي مع القوة العسكرية، ونقل على الأثر إلى المستشفى للمعالجة.

و​صادرت استخبارات الجيش جهاز الكومبيوتر الخاص به وهاتفه خلال مداهمة منزل الانتحاري في شرحبيل – صيدا.

وهنأ رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في تغريدة على “تويتر”، مخابرات الجيش وفرع المعلومات “على إحباط عملية انتحارية وشيكة في شارع الحمراء في بيروت. وحدتنا تحمي الوطن والمواطنين”.

وعلّق وزير الداخلية نهاد المشنوق: تحية إلى شعبة المعلومات واستخبارات الجيش التي تحافظ على أمن اللبنانيين دائما وأبدا وأحبطت عملية إرهابية في الحمرا.

واشادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بجهود قيادة الجيش – مديرية المخابرات وبشعبة المعلومات على التعاون المستمر والمثمر الذي ادى الى افشال محاولة تفجير انتحارية وتوقيف حامل الحزام الناسف.