IMLebanon

الحريري: لا يمكن لأحد أن يدخل بيننا وبين حزب “الكتائب”

 

وجه الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري تحية إلى روح الشهيد وسام عيد، مضيفاً: “هذه التحية رافقت انجاز جديد مشترك بين فرع المخابرات العامة وفرع المعلومات. وقال: “يجب انتظار التحقيق والخطر الفعلي هو ان الشخص الذي كان ينوي القيام بالعمل الارهابي هو لبناني وهي المرة الأولى.”

الحريري، وعبر “صوت لبنان ـ  100.5″، اشار الى انه من حق الشعب اللبناني بمعرفة الجهة التي تقف وراء هذا الشخص، معتبرا “هذه الافعال تشوه الدين الاسلامي.”

وعن الانتخابات النيابية، سأل: ،هل يتحمل العهد تأجيل الانتخابات؟ وهل يبدأ هذا العهد بتمديد للمجلس النيابي؟”، وقال: ،أرفض قول البعض بأنهم لا يريدون قانون الستين وفي الوقت عينه يطالبون بإجراء الانتخابات في وقتها.”

واعتبر أن قانون “one man one vote” هو الحل الأفضل والوحيد الذي يوصلنا إلى تمثيل فعلي وجدي. الحريري رأى أن إيران يجب أن تفهم أن مشروعها لا يمكن أن يطبق في الدول العربية.

وبموضوع الهبة السعودية المقدمة للجيش، قال: “يجب أن نستغل كل الجهود لدعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية بهدف حماية البلد.”

الحريري وجه تحية إلى حزب الكتائب والرئيس أمين الجميّل ورئيس حزب الكتائب سامي الجميّل، وقال: “ما جمعنا في السنوات الماضية لا يمكن لأحد أن يغيره ويفرقنا. مضيفا: “نعتبر أن العلاقة مع هذا البيت أساسية وسنكمل بها لمصلحة لبنان طالما أن الرؤية واحدة.”

January 22, 2017 12:05 PM