IMLebanon

الحوت: تطبيق النسبية مع الطائفية شبه مستحيل

 

أشار النائب عن الجماعة الإسلامية عماد الحوت الى انه يجب على الدولة أن تكون دولة عدالة ومساواة، ومن الضروري تحييد الجيش عن الصراعات والتجاذبات الداخلية والخارجية وتجهيزه بأحدث الوسائل الدفاعية لمواجهة المخاطر المحدقة بالوطن.

الحوت، وخلال ندوة سياسية بعنوان “الإسلاميون ومفهوم الدولة” في قاعة عصام فارس في بلدية حلبا، قال: “المقاومة ليست حكرا على حزب معين إذ أن العديد من الأحزاب ومنها الجماعة الإسلامية لها خبرتها في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي كما “حزب الله” الذي تحول إلى ميليشيا فيما بعد لدى دخوله الحرب في سوريا”.

وأوضح أن “تطبيق قانون النسبية مع الطائفية شبه مستحيل، والمشكلة ليست في قانون الانتخابات بحد ذاته بقدر ما هي في الطائفية المطبقة ضمن هذه القوانين”، وقال: “نواجه في هذه المرحلة هجمة من التطرف وهي بعيدة كل البعد عن المفاهيم الإسلامية الحقيقية، كما لا يمكن أن نسمي دفاع الشعب السوري عن حقوقه إرهابا”.

وشدد على “ضرورة معالجة ملف الموقوفين الإسلاميين والوصول به إلى خواتيم منصفة ورفع الظلم الواقع على هؤلاء الشباب”، مشيرا الى انه لا عداء مع أي حزب أو تيار، والمرحلة هي لبناء البلد وليس للخلافات والنزاعات بين الأحزاب.

January 22, 2017 01:08 PM