IMLebanon

وهاب: عون وعد بقانون عادل للانتخابات وهو ملتزم به

 

 

 

 

أكد رئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب، أن “الرئيس ميشال عون وعد بقانون عادل للانتخابات، وسيلتزم به لأن عدم الإلتزام هو ضرب للعهد”، موضحا أنه “من المعيب أن نستهتر بالمواطنين ونقول لهم بأن هناك استهدافا في القانون الجديد (النسبية)”، متسائلا “أين هو هذا الإستهداف؟ ولماذا تتم المشاركة مع كل العالم في هذا الموضوع في الشوف وعاليه ولا يتم مشاركة الشريك في الطائفة؟”.

وهاب، وخلال استقباله وفودا شعبية من المناطق كافة وقرى الشوف في دارته في الجاهلية، وجه تحية لمخابرات الجيش ومكتب المعلومات “للانجاز الذي تم بالأمس في منطقة الحمرا حيث أنقذوا المنطقة من كارثة محققة، وهذا الأمر يعود الى أهمية الأمن الوقائي في الأجهزة الأمنية اللبنانية إن كان في مخابرات الجيش أو الأمن العام أو مكتب المعلومات في عمليات مكافحة الإرهاب من خلال العمل على تلافي وقوع الجريمة، وهذا الأمر حتى الأجهزة الغربية المتطورة لازالت تعجز عنه في كثير من الأحيان، لذلك نوجه لهم تحية على الإنجاز الذي تحقق بالإمس بالإضافة الى الإنجازات الأمنية الأخرى التي تحققت منذ فترة دون الإعلان عنها لعدم إثارة الرعب بين اللبنانيين،الأهم أن تبقى الأجهزة الأمنية بهذه الهمة مع استمرار الإستهداف للوضع اللبناني عبر القرار المركزي من الإرهابيين”.

وفي قانون الإنتخاب إستغرب وهاب “هذا الهلع المصاب فيه البعض في ما يتعلق بقانون الإنتخاب والذي لا مبرر له، إذ يتم الحديث وكأن النسبية ستؤذي بعض الطوائف أو تلغيها، فليشرحوا لي أسباب هذا الهلع حتى أسير أمامهم في حربهم على النسبية، لا أحد يستطيع إلغاء أحد في لبنان، ولا أفهم كيف يمكن إلغاء الآخر؟

على العكس النسبية تعطي الجميع حقوقهم، أما إذا كان هناك من يحاول إلغاء الآخرين داخل طوائفه فمن الطبيعي أن يكون لديه مشكلة مع النسبية؟”.

وتساءل: “أليس من الأفضل أن نقوم بمعركة لنأتي بمجلس الشيوخ الذي وعدنا به منذ 26 عاما والذي هو حق لنا؟ كما يمكننا القيام بمعركة حول الحقائب التي هي حق لنا وكذلك يمكننا القيام بمعركة حول مئات الوظائف الشاغرة التي هي حق لنا ولم نحصل عليها بعد”.

واستغرب ما يجري من معركة على مقعد نيابي في الشوف أو عاليه، إذا ما أتى درزي لا يدين بالولاء لفلان أو فلان على مقعد في الشوف وعاليه، ولم نتحرك إلا عندما اهتزت مصالحنا الخاصة، فليأت أحد ويقول لي لنقوم بمعركة على الحقوق العامة للدروز التي منذ 20 عاما منذ الطائف وقبله نعاني من الغبن الحاصل في الطائفة، هذه هي المعركة التي يجب أن نقوم بها وليس أن نقوم بمعركة على حقوقنا الخاصة ونلغي بعضنا البعض؟”.

وأضاف: “يجب التعود على أمر ما، هو أن الرئيس عون وعد بقانون عادل للانتخابات، وسيلتزم بهذا الموضوع لأن عدم الإلتزام هو ضرب للعهد ولم يضرب عهده لأجل أي أحد كان، لديه إلتزام بقانون عادل للانتخابات، فكفى احتيالا ونصبا في هذا الموضوع، ومن المعيب أن نستهتر بالمواطنين ونقول لهم بأن هناك استهدافا ما، أين هو هذا الإستهداف؟ لماذا تتم المشاركة مع كل العالم في هذا الموضوع في الشوف وعاليه ولا يتم مشاركة الشريك في الطائفة؟ إذا كان هناك مقعد لدرزي في الشوف وعاليه يصبح هناك معركة مع العلم أنه سيكون حريصا أكثر منكم على الدروز الذين تأتون بهم”.

 

January 22, 2017 05:28 PM