IMLebanon

عون: مهلة دعوة الهيئات الناخبة لا تنتهي في 21 شباط

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن “المعركة السياسية اليوم هي معركة للتغيير ركنها الأساسي هو قانون الانتخاب”، مضيفًا: “سنبذل قصارى جهدنا لبلوغ الهدف الذي وضعناه نصب أعيننا وهو تمثيل جميع اللبنانيين في الندوة البرلمانية تمثيلا عادلا بحيث لا يعتمد أي قانون يسحق الاقليات بين الطوائف وفي داخلها”.

عون شدد أمام زواره على ان مهلة دعوة الهيئات الناخبة لا تنتهي في 21 شباط لأن ولاية المجلس النيابي تنتهي في 20 حزيران المقبل، ما يعني أن هناك فرصة لإقرار قانون انتخابي جديد، وقال: “أنا ما زلت متشبثا بالوصول إلى نتيجة إيجابية في أسرع وقت ممكن”.

الى ذلك، أكد عون خلال إستقباله رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي روبرت كوركر جونيور، في حضور السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد والوفد المرافق للسيناتور كوركر، حرصه على إستمرار العلاقات اللبنانية – الأميركية وعلى التعاون في ما يساعد على استقرار لبنان، متمنيا أن يستمر الدعم الاميركي للجيش اللبناني عدة وعتادا حتى يصبح قادرا لوحده على الدفاع عن لبنان، “لا سيما أنه لا يوجد راهنا أي توازن بين قدرات الجيش اللبناني وقدرات جيوش الدول المحيطة بلبنان”.

وشدد رئيس الجمهورية على أن الاتصالات قائمة لتذليل الصعوبات التي تواجه الاتفاق على قانون انتخابي جديد، لافتا إلى أن الانتخابات النيابية ستحصل تجاوبا لرغبة جميع اللبنانيين.

وتناول الحديث بين عون والسيناتور كوركر الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والتطورات الاقليمية والوضع في سوريا.

على صعيد آخر، أبرق عون إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معزيا بوفاة المندوب الروسي في الامم المتحدة السفير فيتالي تشوركين.

 

February 21, 2017 04:41 PM