IMLebanon

الرياشي: نريد وزارة لمد الجسور بين البشر

 

أوضح وزير الإعلام ملحم الرئياشي أنّ إلغاء وزارة الإعلام هو اليوم أمر طبيعي جدا، لأن هذه الوزارة تعود الى زمن غابر جدا لم يكن فيه الإعلام متواصلا مع المواطن كما هو عليه الآن، اليوم يمكن لكل مواطن أن يكون إعلاميا بمعنى من المعاني. في الزمن الماضي كنا نقول كل مواطن غفير، اليوم نقول كل مواطن غفير وإعلامي وهو وصي على مصلحة وطنه. لذلك يجب أن تلغى وزارة الإعلام لأننا نريد أن ننقل لبنان الى القرن الواحد والعشرين، علينا أن نلغي وزارة الإعلام كأساس أولي”.

كلام الرياشي جاء في لقاء حواري نظّمه “ملتقى رجال الدين في ساحل المتن الشمالي” في قاعة كنيسة الفادي المعمدانية في الدكوانة، حيث قال: “لتكن بيروت عاصمة الحوار، لماذا يلتقي السوريون اليوم في كازاخستان أو جنيف أو الآستانة، يجب أن يلتقوا في بيروت، فهي المكان الطبيعي والواحة الطبيعية لهذا الحوار”، لافتًا الى أنّه لا يمكن أن ننشر الحق والحرية من دون حوار وجسور تواصل.

بعد ذلك، حصل حوار بين الوزير ورجال الدين أعضاء الملتقى، فشدد الرياشي على دور الإذاعة اللبنانية وتلفزيون لبنان في حماية الآداب الإعلامية، لافتا الى “ان الوزارة ستهتم بكل انواع الحوار، وان الحوار الديني والمذهبي الذي سيكون على طاولة الوزارة سيكون من ضمن مخطط الوزارة، لكن بدعوة من أصحاب الشأن، كأن يتحاورالروم الأرثوذكس والروم الكاثوليك لتوحيد عيد الفصح”.

وعندما طالب البعض بعدم إلغاء وزارة الإعلام خوفا على الإعلام، شدد الوزير رياشي على “ان لا خوف من ذلك لأن صلاحيات الوزير ستنتقل الى المجلس الوطني للاعلام، كاشفا أنّ “الوكالة الوطنية للاعلام” ستتحوّل الى “الوكالة اللبنانية للإعلام”.