IMLebanon

اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني في رياض الصلح وحبيش تضامن معهم

 

 

اعتصم متطوعو الدفاع المدني أمام مجلس النواب في ساحة رياض الصلح للمطالبة بإقرار القانون المتعلق بهم والمدرج في جدول أعمال المجلس.

وتحدث يوسف ملاح فتوجه الى رئيس مجلس النواب نبيه بري مذكرا “بقضية المتطوعين المحقة” ليبتها في الجلسة المقبلة. كذلك توجه الى رئيس الحكومة سعد الحريري مذكرا “بتضحيات المتطوعين والشهداء الذين سقطوا، وفي مناسبة عيد الام حان الوقت لنرى الفرحة في عيون متطوعي الدفاع المدني”. كما ذكر بوعد المدير العام للدفاع المدني بإنصاف الجميع.

وكانت كلمة للنائب هادي حبيش الذي انضم الى المعتصمين أكد فيها التضامن مع حقهم في المطالبة باقرار القانون الموجود على جدول الاعمال.

ودعا كل الكتل السياسية وبري الى “فصل الخلاف والتجاذب حول سلسلة الرتب والرواتب وقانون الانتخاب عن حق المتطوعين في الدفاع المدني، وتثبيتهم بعد إجراء مباراة”.

واقترح “أن تكون هناك جلسة خاصة لإقرار القانون، لأن المديرية العامة للدفاع المدني قامت بواجباتها من خلال المتطوعين، وفي الأصل هيكليتها 4400 عنصر، واليوم ليس هناك إلا 550 عنصرا، وكل مهمات الإنقاذ يقوم بها متطوعون”.

وأشار الى أن “القانون يحتاج الى تعديل مادة واحدة تتعلق بالسن، إذ تبين إن 80 في المئة أعمارهم فوق 30 سنة، وسوف يحالون على التقاعد في عمر 50 سنة”.

ورد حبيش على تساؤلات المعتصمين مجددا الوقوف الى جانبهم.