IMLebanon

عسيران: الأمل معقود على دور بري للوصول لقانون إنتخاب

لفت عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي عسيران ألى أنّه “من حق لبنان أن يطالب بثرواته النفطية وبحماية حدوده البحرية الاقليمية من الاطماع الاسرائيلية”، مشيراً الى أنّ “لبنان لن يقبل او يرضى بسرقة اسرائيل مجددا لثروتنا النفطية في البحر، وهو يطالب الامم المتحدة باستصدار قرار يمنع اسرائيل من ذلك”، مؤكداً أنّ “الامم المتحدة سبق لها وأصدرت قرارات سابقة من الـ425 حتى اليوم، ويجب عليها اليوم اصدار قرار حاسم لاعادة الحقوق النفطية الى لبنان”.

عسيران، وفي تصريح، قال: “لبنان لن يرضى باستمرار الاحتلال الاسرائيلي لجزء من مياهه او ان تقيم عليها اسرائيل مزارع شبعا جديدة، وهو ما يدفعنا جيشا وشعبا ومقاومة للدفاع عن حقوقنا في البحر كما في البر ولحماية حقوق لبنان النفطية في مياهنا الاقليمية. ومن الطبيعي أن نبقى نطالب بحقوقنا ومن الواجب على الامم المتحدة اصدار قرار بهذا الشأن لان ما تقوم به اسرائيل في مياهنا الاقليمية هو اعتداء سافر على لبنان”.

وفي شأن آخر، اشار عسيران الى أنّ “الامل معقود على الدور الذي يؤديه الرئيس نبيه بري للوصول الى قانون انتخابي يراعي صحة التمثيل ويعيد اللحمة بين الشعب اللبناني”، مؤكداً أنّ “النظام اللبناني له بنيان خاص ولهذا السبب هناك دائماً صعوبات في الوصول الى تفاهمات بخصوص امور مهمة كقانون انتخاب او غيره”.